صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد ارتفاع أسعار النفط العالمية.. 51 مليار دولار أرباحا إضافية لأثرياء العالم

مفرح سليمان

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 04:49 م

 

شهد قطاع الطاقة أداءً أفضل في سوق الأسهم الأمريكي منذ بداية العام. حيث ارتفعت بعض الصناديق المتداولة في البورصة التي تتبع أسعار النفط منذ بداية عام 2021، حيث حول المستثمرون انتباههم إلى الصناعات التي يتوقع أن تستفيد أكثر من الانتعاش الاقتصادي و استعد المستثمرون في الأشهر الأخيرة لانتعاش قطاع الطاقة، الذي تحمل وطأة صدمة العام الماضي من انهيار أسعار النفط والطلب عليه بسبب الوباء

وأصبح المستثمرون الأثرياء في قطاع النفط حول العالم، أكثر ثراءً في الربع الأول من عام 2021، بعد ارتفاع أسعار النفط حيث أضافوا إلى صافي ثرواتهم مجتمعة 51 مليار دولار، وفقا لمؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات.

 

وشهد الأمريكي هارولد هام، ارتفاع صافي ثروته بمقدار 3.3 مليار دولار أمريكي منذ بداية العام لتصل إلى 8.4 مليار دولار أمريكي ابتداءً من 2 أبريل و قفزت أسهم شركة "كونتيننتال ريسورسز" التي أسسها هام بنسبة 59% منذ بداية العام.

كما شهد الملياردير الهندي جوتام أداني، الذي له أعمال في الموانئ والسلع وتوليد الطاقة، ارتفاعًا في صافي ثروته بمقدار 23.3 مليار دولار أمريكي إلى 57.1 مليار دولار أمريكي في الربع الأول. كانت هذه أكبر زيادة في ثروة ملياردير حتى الآن في أي مكان في العالم هذا العام. جاء ذلك بموقع سبوتنيك

إقرأ ايضا .. إضافة 22 مليون دولار لمنحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية

 

وفي المجموع، شهد أثرياء الطاقة على مستوى العالم قفزة في صافي ثرواتهم المجمعة بنحو 10 في المئة في الربع الأول، وهو أعلى نمو في ثروة أي مجموعة من المليارديرات في مؤشر "بلومبيرج".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة