صورة أرشيفية صورة أرشيفية

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك بختام تعاملات 6 أبريل

شيماء مصطفى الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 05:07 م

واصل سعر الدولار الأمريكي، استقراره مقابل الجنيه المصري، بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021 وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من التراجع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الماضي .

وانخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بالمقارنة بأسعار بداية تعاملات الأسبوع، بلغت 3 قروش في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والبنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة تراوحت بين قرشين و3 قروش في البنك المركزي المصري.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.
وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.66 جنيه للشراء، 15.76 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.64 جنيها للشراء، 15.77 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.75 جنيه للبيع.

وعالميا.. ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، للأسبوع الثالث على التوالي نتيجة لارتفاع عوائد السندات، وتحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد وكذلك البيانات الإيجابية لتقرير الوظائف الأمريكي.

وتراجع اليورو على خلفية مكاسب الدولار حيث أعادت عدة دول في الاتحاد الأوروبي فرض عمليات الإغلاق لعطلة عيد الفصح، الى جانب التأخير في معدلات طرح اللقاح.

 من ناحية أخرى، ارتفع الجنيه الإسترليني حيث بدأ الاقتصاد البريطاني في إعادة الفتح ببطء مع تسارع عمليات توزيع اللقاح. تراجعت أسعار الذهب نتيجة لارتفاع الدولار. 

علاوة على ذلك، أثرت قوة الدولار سلبًا على عملات الأسواق الناشئة حيث انخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة «MSCI» بنسبة 0.11%.

إقرأ أيضاً :

الدولار يواصل استقراره أمام الجنيه في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة