عثمان سالم عثمان سالم

باختصار

«خللى السلاح صاحى»

عثمان سالم الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 06:16 م

بالأمس.. عادت إلى الذاكرة أيام نكسة يونيو ١٩٦٧ والتى أشعلت تداعياتها قرائح المؤلفين والملحنين والمطربين لتفرز الأزمة عددا من الأغنيات الوطنية.. وبما أننى تربيت على صوت الراديو كنا نستمع لهذه الدرر على مدار اليوم.. وتذكرت أغنية «خللى السلاح صاحى» التى سطر كلماتها الشاعر أحمد شفيق كامل مؤلف أغنية انت عمرى لأم كلثوم ومن تلحين موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.. الأغنية المقصودة أبدع لحنها العبقرى كمال الطويل وتغنى بها مطرب الثورة عبدالحليم حافظ.. ويبدو أن شباب منتخب السلاح قد رفعوا هذا الشعار فى بطولة العالم التى تقام حاليا فى ستاد القاهرة ليحقق الميدالية الذهبية للفرق على حساب المنتخبات المصنفة الأولى عالميا فى سلاح السيف..  وقد كان مشهدا مؤثرا وباعثا على الفرح عندما استلقى اللاعب مازن العربى على الأرض فى فرحة هستيرية بالإنجاز غير المسبوق.. لكن الشىء المحزن لى وربما لكثيرين هو التجاهل الإعلامى لهذا الحدث العالمى.. وعبر عن ذلك الكابتن ماهر حمزة وهو يناشد مقدمى البرامج مساندة هذا الجيل الذهبى وتقديمه كصورة مشرفة للرياضة المصرية التى توقف أغلبنا عند حدود الاهتمام بالدورى المحلى ودورى الأبطال الأفريقى مع اهتمام محدود بباقى الألعاب خاصة الجماعية.. راجعت العديد من الصفحات الرياضية فى الصحف صباح أمس ووجدت اهتماما محدودا من البعض وتجاهلا من الكثيرين.. وكعادته بادر د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتهنئة الفريق الذهبى بهذا النصر الرياضى العظيم الذى يحدث لأول مرة فى تاريخ الرياضة المصرية.. وطالبهم باستمرار الأداء الرجولى معبرا عن سعادته بالروح المعنوية العالية فى ظل بطولة تقام فى ظروف استثنائية بعد أن تصدت الدولة لكل الأحداث الرياضية العالمية فى زمن الكورونا وقد كان النجاح منقطع النظير لبطولة العالم لكبار اليد مطلع العام خير شاهد على سلسلة النهائيات التى بدأت بكأس الأمم الأفريقية ثم التصفيات المؤهلة لأوليمبياد طوكيو مازلنا ننتظر من «السلاح» فردى وفرق المزيد من الانتصارات فى باقى الأسلحة، ومن المؤكد أن ما حققه شباب «السيف» سيدفع وسائل الإعلام المقصرة فى حق اللعبة وأبطالها لفرد مساحات لإلقاء الضوء على إنجازاتهم.. ليس السلاح فقط وإنما منتخب المصارعة الذى تأهل مؤخرا للأوليمبياد.. وكذلك أبطال باقى الألعاب وبينهم إيهاب عبدالرحمن بطل الرمح الذى عاد للمشاركة بعد تأجيل البطولة إلى الصيف القادم وانتهاء فترة إيقافه.
المساحة المخصصة للحديث عن السلاح ضيقة مقارنة بحجم الإنجاز وحسبهم أنهم حققوا لأنفسهم ولبلدهم مجدا سيذكره التاريخ بأحرف من نور لسنوات عديدة..
المنتخب يضم خمسة أبطال هم: مازن العربى وأدهم معتز وإياد معروف وزياد نوفل تحت قيادة المدرب الوطنى ماهر حمزة ومساعديه شريف البكرى وخالد شريف ومحمود جندية والمشرف العام على المنتخبات أحمد نبيل.. كل التحية والتهنئة لأسر هؤلاء الأبطال الذين أنفقوا أموالهم على بطولة ليست مصنفة ضمن بطولات الملايين لكن يكفيهم شرفا أنهم مصريون ملء السمع والبصر فى عيون وطنهم.

 


 

الاخبار المرتبطة

 انتصرنا ووصلنا  والقادم ..يخوف انتصرنا ووصلنا والقادم ..يخوف الخميس، 20 يناير 2022 06:41 م
رَدْغَة الخَبال رَدْغَة الخَبال الخميس، 20 يناير 2022 06:23 م
الإحسان إلى البيئة الإحسان إلى البيئة الخميس، 20 يناير 2022 06:20 م
سر الأرض وتوعية المزارعين سر الأرض وتوعية المزارعين الخميس، 20 يناير 2022 06:14 م

نقطه على حرف نقطه على حرف الخميس، 20 يناير 2022 02:41 م
                                                           «أحمر شفايف» «أحمر شفايف» الأربعاء، 19 يناير 2022 07:28 م
أصغر جدة أصغر جدة الأربعاء، 19 يناير 2022 07:39 م
يوسف وسليم يوسف وسليم الأربعاء، 19 يناير 2022 07:22 م
انفراد انفراد الأربعاء، 19 يناير 2022 07:39 م

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة