جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«البترول»: شركة الحفر المصرية ترفع حصتها السوقية إلى 80% خلال 2020

عواد شكشك

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 06:37 م

قال أسامة كامل رئيس شركة  الحفر المصرية، إن الشركة استطاعت زيادة حصتها السوقية إلى 80 % من سوق الحفر البري خلال العام الماضي رغم التحديات التي واجهتها، مقابل 60 % في عام 2019 .


جاء ذلك خلال ترأس المهندس  طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية لاعتماد نتائج أعمال عام 2020.

وأضاف أسامة كامل، في بيان للبترول صادر اليوم الثلاثاء  خلال اعتماد نتائج أعمال 2020،أن الشركة استطاعت كذلك زيادة حصتها السوقية في صيانة الآبار إلى 44 % خلال العام الماضي، مقابل 34 بالمائة في العام السابق. 

وأوضح أن الشركة تمتلك 69 جهازاً تعمل في مجال الحفر وصيانة الآبار البرية والبحرية (59 داخل مصر و10 فى السعودية)، كما تدير جهازين بحريين لصالح شركة إيجاس ومنصة بحرية لصالح هيئة البترول.

وأكد أسامة كامل، أنه نتيجة لأداء الشركة المتميز في مجال العمليات والسلامة لازالت الشركة المقاول المفضل في مجال الحفر لكبرى الشركات العالمية العاملة في مصر مثل شل وبى بى وإينى وأباتشى ولشركة أرامكو بالسعودية.

وحضر الاجتماع الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والدكتور مجدى جلال رئيس شركة إيجاس والمحاسب أشرف قطب وكيل الوزارة للشئون المالية والاقتصادية والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

إقرأ أيضاً معيط: 68.3 مليار جنيه للإنفاق على قطاع الصحة بمعدل نمو سنوى 15.5٪

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة