لجان للتفتيش علي الأسواق استعدادا لشهر رمضان بالدقهلية
لجان للتفتيش علي الأسواق استعدادا لشهر رمضان بالدقهلية


لجان للتفتيش على أسواق الدقهلية استعدادا لشهر رمضان

وائل المنجي

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 06:37 م

 

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية، عدة حملات على الأسواق استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك تنفيذا لقرار د.أيمن مختار، محافظ الإقليم.

اقرأ أيضا- إيقاف أعمال مخالفة بدون ترخيص بالمنيا

وقال الدكتور  هيثم الشيخ نائب المحافظ، إن حملات التفتيش التي شملت مختلف الأجهزة تمكنت من ضبط مصنعين أحدهما لمنتجات الألبان والأخر لتصنيع العبوات بقرية بلجاي بمركز المنصورة بهما العديد من المخالفات الصحية والبيئية وعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وأضاف انه بالعرض على المحافظ قرر على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضحت تقارير اللجان أن المصنعين لم يقدمان تقارير الحماية المدنية الذي يفيد تأمين المنشأة ضد مخاطر الحريق، ولم يقدمان ما يفيد التخلص الآمن والسليم من المخلفات الصلبة والخطرة، ويقومان بالصرف الصناعي على الشبكة العمومية دون ترخيص، وعدم وجود سجل بيئي للمنشأة، إضافة لعدم توافر الإجراءات الاحترازية، وذلك بالمخالفة للقوانين المنظمة للعمل وفي مقدمتها قانون حماية البيئة من التلوث.

 ووجه محافظ الدقهلية لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال جميع المخالفات بالمنشآت المشار اليها وذلك بالتنسيق والتعاون بين والوحدة المحلية  المختصة والأجهزة التنفيذية " التموين والصحة والقوى العاملة وشرطة البيئة والمسطحات المائية والهيئة العامة للتنمية الصناعية ".

وأكد د. مختار، على ضرورة استمرار وتكثيف حملات الرقابة على مختلف المنشآت لمتابعة مدى التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية وتنفيذ قوانين العمل المنظمة حرصا على صحة وحياة وسلامة العاملين بها وحياة المواطنين بنطاق المحافظة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة