المطاعم و المقاهي في زمن الكورونا
المطاعم و المقاهي في زمن الكورونا


الحياة تعود لعدد من دول العالم بعد إغلاق كورونا | فيديو

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 09:11 م

بدأت عدد من دول العالم في إعادة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، والتي كانت تخضع لعدد من القيود بسبب فيروس كورونا.

وبدأت الحياة تعود إلى ما كانت عليه قبل انتشار الجائحة في عدد من الدول التي كانت تتبع سياسات متشددة تجاه الإغلاق العام من أجل السيطرة على انتشار الإصابات الكبير بها.

 

اقرأايضا:اليونيسيف: 800 مليون طفل محرومين من الذهاب للمدارس بسبب كورونا


وبحسب شبكة يورونيوز ففي البرتغال أعيد فتح المقاهي بعد ما يقارب شهرين من الإغلاق التام في إطار تشديد قيود مكافحة تفشي فيروس كورونا بعد موجة ارتفاع حالات الإصابة مطلع العام الجاري.


كما سمحت الحكومة الصربية للحانات والمطاعم باستقبال الزبائن بسعة منخفضة ومع احترام قواعد التباعد الاجتماعي. وقالت السلطات إن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على استمرار الاقتصاد.

 وخففت صربيا من إجراءاتها ضد انتشار فيروس كورونا على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات وتباطؤ حملة التطعيم.


وفي اليونان، سمحت الحكومة لمحلات البيع بالتجزئة، باستثناء المتاجر الكبرى ومراكز التسوق، في معظم أنحاء البلاد بإعادة فتح أبوابها على الرغم من الارتفاع المستمر في الإصابات بالفيروس، حيث تكافح للعودة للحياة الطبيعية.

وفي العاصمة اليونانية أثينا تم فتح المتاجر والشركات الكبرى لخدمات النقل مع إبقاء الإغلاق ساريا في ثاني وثالث أكبر مدن اليونان، ثيسالونيكي وباتراس، بسبب المخاوف من ارتفاع خطير في الإصابات. ولا يمكن أن التنقل إلى محلات البيع بالتجزئة إلا عن طريق تحديد موعد وبعد إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف خاص.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة