مهرجان التميز الرياضي
مهرجان التميز الرياضي


انطلاق مهرجان التميز الرياضي بجامعة كفر الشيخ

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 10:45 م

 

افتتح رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان التميز الرياضي للجامعات المصرية والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضي، والإدارة العامة للنشاط الطلابي، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ متمثلة في الإدارة العامة لرعاية الشباب بمشاركة ٨٠٠ طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والطلاب الوافدين.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ.

ويشمل المهرجان ألعاب "خماسي قدم، وكرة اليد، والكرة الطائرة، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والكروس فيت"، وذلك خلال الفترة من اليوم الثلاثاء 6 أبريل حتى الخميس 8 من الشهر نفسه.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب واحمد عبدربه مدير عام النشاط الطلابى بوزارة الشباب والرياضة والدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس و د.على صبرى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والقائم بعمل أمين عام الجامعة وممثلى الوزارة مدحت منير ود.طلعت قدرى وفي كلمته نقل أحمد عبد ربه مدير عام الإدارة العامة للنشاط الطلابى بوزارة الشباب والرياضة تحيات وزير الشباب والرياضة لجامعة كفرالشيخ مشيداً بمشاركة الجامعة في مختلف المسابقات الرياضية وتعاونها المستمر لصالح طلابها متمنيا نجاح المهرجان . وقال الأستاذ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب أن المهرجان يأتي في إطار تفعيل خطة الجامعة للأنشطة الطلابية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمشاركة جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والطلاب الوافدين وذلك بهدف توسيع نسبة المشاركة وقاعدة المستفيدين من ممارسة الأنشطة ودمج الطلاب في الحياة الجامعية.

 

وصرح الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أنه في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون الرياضة جزء من التعليم للحفاظ على صحة أبنائنا فضلا عن دعوة سيادته المستمرة لممارسة الرياضة ومساعدة الطلاب على أن تكون الرياضة منهج حياة داخل الجامعة.

 

وأشاد رئيس الجامعة بتعاون وزراة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي والتواصل المستمر مع الجامعة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة و تقديم الدعم وإعداد الطلاب للمشاركة في كل الأنشطة الرياضية محليا وعالميا ، كما وجه الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي للدعم الكبير وتشجيع وتنفيذ خطة الأنشطة الطلابية التي تساهم في زيادة وعي الطلاب كما تساهم في تطوير مهاراتهم الإبداعية وإظهار المواهب.

أقرا ايضا|

صبحي: منتخب السلاح يكتب تاريخ من ذهب في الرياضة المصرية

 

ووجه د. دسوقي شكره للقائمين على تنفيذ المهرجان مشددًا على أهمية الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجامعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد؛ متمنيا نجاح المهرجان وأكد د. دسوقي أن إدارة الجامعة حريصة على التوعية بأهمية ممارسة النشاط الرياضي وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة كما وتقديم الدعم للطلاب للمساهمة في تنمية مهاراتهم و اظهار مواهبهم و إبداعاتهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة