جون كيري
جون كيري


كيري يضغط على الهند بشأن انبعاثات الكربون قبل قمة بايدن للمناخ

أ ف ب

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 11:36 م

 

بدأ المبعوث الأميركي الخاص لشؤون المناخ جون كيري زيارته الى نيودلهي بممارسة ضغوط على الهند، ثالث أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية في العالم، لدفعها الى وضع أهداف بيئية أكثر طموحا قبل انعقاد محادثات الأمم المتحدة حول المناخ أواخر 2021 وقمة المناخ المقبلة التي دعا اليها الرئيس جو بايدن.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تهنئ الفتيات وأسرهن بشأن القضاء على ظاهرة «ختان» الإناث في مصر

وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في نيودلهي التي وصلها كيري لإجراء محادثات مع مسؤولين ومنظمات غير حكومية، إن الهند "جزء أساسي من الحل لأزمة المناخ".

وذكرت بلومبرج الشهر الماضي أن كبار المسؤولين في الحكومة الهندية بدأوا نقاشات حول ما إذا كان عليهم اتباع خطى عشرات الدول الأخرى في تحديد هدف صفر انبعاثات بحلول منتصف القرن.

وعندما تم الإعلان عن جولة كيري في أبريل التي تشمل الإمارات والهند وبنغلادش ، ذكرت واشنطن حينها أن الهدف هو "تعزيز الطموحات المناخية" قبل قمة الرئيس بايدن المقررة في 22 و23 أبريل ومفاوضات الأمم المتحدة في جلاسكو في نوفمبر.

وقال متحدث باسم الادارة الاميركية الثلاثاء "احدى النقاط الرئيسية لإدارتنا هو دعم وتشجيع جهود وقف الانبعاثات الكربونية ودعم الهند في التخفيف من استخدام مصادر الطاقة الأحفورية".

وتسعى الهند للوصول بانتاج الطاقة المتجددة الى 450 غيغاوات بحلول عام 2030، أي نحو خمسة أضعاف انتاجها الحالي، وخفض كثافة الانبعاثات بمقدار الثلث على الأقل عن مستويات 2005 بحلول نهاية العقد، وفقا لبلومبرج.

وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ستعلن عن "هدف طموح للانبعاثات لعام 2030" قبل القمة الافتراضية هذا الشهر التي يشارك فيها 40 زعيم دولة، بينهم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الصيني شي جينبيج.

وترك اتفاق باريس لكل دولة حرية تقديم تعهداتها وتحديد مستويات خفض انبعاثاتها، مع الطلب منها مراجعة مساهماتها المحددة وطنيا بانتظام.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة