بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان
بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان


المال أم الخبرة 

بايرن ميونخ «المفترس» يصطدم بطموح سان جيرمان «الملتهب» في ربع نهائي الأبطال

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 12:47 ص

تستأنف اليوم منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا وستكون مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان اليوم، مسرحا للثأر أيضا بعدما رفع البافاريون الكأس ذات الأذنين في لشبونة الموسم الماضي، على حساب فريق العاصمة الفرنسية، الذي لم يسبق له التتويج بهذا الشرف الأوروبي وفي وجود مبابي ونيمار، سيكون بي إس جي بقيادة مدربه الجديد، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اختبارا لحامل اللقب الذي سيفتقر لجهود نجمه ليفاندوفسكي المصاب.

والموسم الماضي استطاع بايرن ميونيخ تحقيق سداسية تاريخية من ضمنها الفوز بدوري أبطال أوروبا على سان جرمان .

ورغم أنه الوحيد تقريبا الذي «يتنفس» من إيراداته الخاصة، إلا أن بايرن بخيراته ما يزال قادراً على مقارعة أكبر الأندية، وعندما أنفق المالكون القطريون للنادي الباريسي سان جرمان 400 مليون يورو في عام 2017 من أجل التعاقد في الوقت ذاته مع البرازيلي نيمار في صفقة عالمية قادماً من برشلونة الإسباني (222 مليون يورو) والمهاجم كيليان مبابي من موناكو (180 مليوناً).

وبدون الكثير من القلق، لم نشاهد بايرن يتراجع للصفوف الخلفية كروياً، بسبب عدم قدرته على الاعتماد على إيرادات مالية للتعاقد مع أفضل اللاعبين.

في عام 2019، أنفق بايرن 80 مليون يورو لشراء المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني، في أغلى صفقة في تاريخ النادي البافاري ورغم عدم دخوله في سوق الانتقالات «الجنوني»، إلا أن بايرن ما زال قادرا على مقارعة كبار أوروبا وأكبر مثال على ذلك تحقيقه سداسية تاريخية في الموسم الماضي، أبرزها دوري الأبطال على حساب سان جرمان تحديدا هو الوحيد الذي «يتنفس» من إيرادات خاصة، ومن دون أن يرهق خزينته بالديون أو أن يعتمد مصيره على ممول أجنبي.

وهذا الاستقرار هو «تحفة» عمل 40 عاما لإدارة مثالية للرئيس السابق أولي هونيس، الذي بات اليوم رئيسا فخرياً. 

اقرأ أيضا|بعد هدفه في ريال مدريد.. رقم قياسي جديد لـ«محمد صلاح»

وستكون المواجهة الرابعة في هذا الدور الإقصائي، بين بورتو وتشيلسي اليوم الأربعاء، وهما فريقان لطالما واجها صعوبة أيضاً في تجاوز ربع نهائي دوري الأبطال، إذ عجز الفريق البرتغالي عن تخطي هذا الحاجز، منذ أن توج باللقب قبل 17 عاما تحت إمرة جوزيه مورينيو.

أما تشيلسي الذي يقوده حالياً الألماني توماس توخيل، فخاض ربع نهائي التشامبيونز 9 مرات ونجح في تجاوز هذا الدور في سبع منها، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها هذه المرحلة منذ عام 2014.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة