صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للسيدات.. أبرز الأخطاء التي يتم الوقوع فيها أثناء العناية بالشعر

أمنية شاكر

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 07:53 ص

كثير من الفتيات والسيدات يتبعون روتين يومي أو أسبوعي أو شهري للعناية بشعرهم ، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن تضر بالشعر أكثر من نفعه ، ففي كثير من المعتقدات الخاطئة التي تدور حول كيفية العناية بالشعر.

 

وفي هذا الصدد نقدم أبرز الأخطاء الشائعة للعناية بالشعر :-

 

1- هناك بعض السيدات يضعن الكثير من الشامبو على شعرهم في وقت غسله ، ظننا منهم بأن بهذه الطريقة تنظف فروة الشعر وتمنع تساقط ، ولكن العكس تماما ، الشامبو يعمل على جفاف الشعر والتخلص من الزيوت الطبيعية الموجوده في فروة الرأس ، وهذه الطريقة تجعل شعرك جاف ويحتوي على القشرة.

 

اقرأ أيضا | فوائد العسل الجبلي.. فيديوجراف

 

2- عليك أن تعلمي بأن البلسم معد ليوضع على اطراف الشعر فقط ، فهناك بعض السيدات تستخدم البلسم مثل الشامبو ، وهذه عادة غير صحية ، حيث أن الشامبو أو حمام الكريم معد لأطراف الشعر وليس أن يوضع على جذوره ، فهذه الطريقة سبب في الصلع وتساقط الشعر.

 

3- استخدمي حمام الزيت مره واحده أسبوعيا إذا كان شعرك جاف او عادي ، وإذا كان شعرك دهني فكره واحدة في الشهر تكفي لترطيب شعرك ، الإكثار من تطبيق حمام الزيت على شعرك يجعله جاف وهش وقابل التقصف والتساقط.

 

4- استخدمي سيرم أو بديل زيت واقي للشمس والحرارة ، تجنبا للإصابة بأمراض فروة الرأس ، ولكن لا تضعي السيرم أو بديل الزيت على فروة الرأس حتى لا يحدث التهابات.

 

5- وتصفيف الشعر وتسريحه أكثر من مرة في اليوم يعمل على تساقط الشعر، من الأفضل أن تقومي بتسريح شعرك مره واحدة يوميا ، وابتعدي عن استخدام الحرارة ، وإذا اضطراريتي لذلك فمره أسبوعيا تكفي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة