صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الإيكاو» ترحب بالمبادرات الخضراء في السعودية لحماية البيئة

إنجي خليفة

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 09:08 ص

رحبت منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو»، بالمبادرتين الجديدتين للمملكة العربية السعودية لحماية البيئة الأسبوع الماضي من قبل رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، سالفاتور سكياتشيتانو، والأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي، الدكتورة فانغ ليو.

وذلك خلال لقاءات افتراضية مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود ووزير النقل  صالح بن ناصر الجاسر، الرئيس سكياشيتانو والأمين العام ليو، تم عرض كيف تهدف حكومة المملكة العربية السعودية إلى تعزيز حماية البيئة على المستوى الوطني وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام "من خلال تحديد خارطة طريق طموحة تحشد المنطقة وتساهم بشكل كبير في تحقيق العالمية أهداف في مواجهة تغير المناخ ".

صرح سكياشيتانو قائلاً: "تعتبر الاستدامة البيئية والمسؤولية مفتاحًا لتحقيق الهدفين المترابطين والمتعلقين بمعالجة تغير المناخ وضمان الانتعاش المستدام لشبكة الطيران المدني العالمية ستساهم المبادرات التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية في زخم رئيسي لضمان إعادة بناء الطيران بشكل أفضل في المنطقة، وستساعد في إلهام التقدم في جميع أنحاء العالم".

وشددت الدكتورة ليو، كذلك على أن "حماية البيئة هي هدف استراتيجي لمنظمة الطيران المدني الدولي، حيث وافقت الدول على هدف النمو العالمي المحايد للمناخ ومجموعة من الأدوات والآليات لتحقيق ذلك".

من خلال تفاعلاتها الأخيرة في منظمة الطيران المدني الدولي، شددت الحكومات على أهمية انتعاش أكثر اخضرارًا واستدامة لقطاع النقل الجوي بعد الجائحة، مما يسلط الضوء على الدور المستمر لاتصال الطيران في تحقيق البلدان لـ 15 من أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا | 2021..عام ثقافة الأمن في «الإيكاو»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة