المهندس سامح العكاري
المهندس سامح العكاري


رئيس مجمع الوثائق المؤمنة والذكية يستعرض الإحصائيات الإنشائية للمجمع |فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 10:49 ص

 

قال المهندس سامح العكاري ، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إنه فى نهاية عام 2016 صدرت توجيهات رئيس الجمهورية بدراسة إنشاء مشروع متكامل لأحدث التكنولوجية لتصنيع كافة الإصدارات المؤمنة والذكية .

وأضاف  العكاري  خلال كلمته في افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بحضور الرئيس السيسي، أنه خلال عامى (2018 -2019) تم الانتهاء من الأعمال الانشائية والتجهيزات الفنية لبناء هذه القلعة التكنولوجية الفريدة من نوعها ، ومشاركة أكثر من 100 شركة مصرية موضحاً أننا نسعى للاعتماد على ذلك المشروع بشكل رئيسى  لتوفير الحلول المطلوبة فى خطة الدولة للتحكم الرقمي وأحد آليات تطبيق الشمول المالى .

وأكد رئيس مجلس إدارة مجمع الاصدارات المؤمنة والذكية، أن  الاحصائية تدل على مدى ضخامة وحجم المشروع وما يتضمنه من اشتراطات امنية وهندسية وفنية معقدة، ورغم ذلك تم إخراجه بفكر وتصميم لم يغفل فيه وجه الحضارة المصرية مفيدًا بأنه تم توفير حوالى 4200 فرصة عمل مباشرة، و 13000 فرصة عمل غير مباشرة أثناء عمليات التشييد والبناء.

ويعد المجمع أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أية بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.
ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط، في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق .
اقرأ ايضا الرئيس السيسى يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة