صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طاقة اتحاد الصناعات: فائض الموازنة الجديدة يؤكد صلابة الاقتصاد المصري

وائل المزيكي

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 11:17 ص

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات ونائب رئيس الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين إن فائض الموازنة الجديدة الذى أعلنته وزارة المالية وقدره 25.3 مليار جنيه يؤكد صلابة الإقتصاد المصرى وقدرة مصر الكبيرة فى جذب الإستثمارات العالمية.


وأكد سعد الدين، أن القيادة السياسية سابقت الزمن فى تنفيذ سياسات وخطة الإصلاح الإقتصادى رغم التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا إلا أن الإصرار إصرار القيادة السياسية على مواصلة البناء فى الوقت الذى أغلق فيه العالم بسبب الجاحة  كان سبباً فى تصدر مؤشرات الإقتصادية عالميا.


وأصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية تقريرًا حول الأداء المالي أكد بأن مؤشرات الموازنة للفترة من يوليو- مارس من العام المالى 2020/2021، حققت فائضاً أولياً قدره 25.3 مليار جنيه، على الرغم من التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي.


على صعيد متصل يقول الدكتور محمد سعد الدين بأن الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر من قدرتها على تجاوز أزمة السفينة الجانحة فى قناة السويس فى وقت قياسى، والتنظيم العالمى المبهر موكب المومياوات الملكية، أبهرت العالم بقدرات مصر على أن تتصدر الدول الجاذبة للإستثمار فى العالم.

اقرأ أيضاً .. الفريق أسامة ربيع: مليار دولار قيمة الخسائر المبدئية لقناة السويس


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة