السيسي داخل مجمع الوثائق المؤمنة والذكية السيسي داخل مجمع الوثائق المؤمنة والذكية

٣٠٠ شاب وفتاة مصرية «كلمة سر» مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 01:55 م

سيصبح بإمكان المواطن المصري استخراج بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر ذو الشريحة الالكترونية أو بطاقة التموين وغيرها من الخدمات خلال ٦ إلى ١٢ دقيقة فقط من خلال ماكينات تشبه الصراف الآلي كل ذلك وأكثر داخل مجمع الوثائق المؤمنة والذكية.

لن يصبح على المواطن الدوران "كعب داير" لإثبات صحة أوراقه ومستنداته الرسمية أو المعاناة من تزوير الغير لها دون اكتشاف فكل وثيقة أصبحت مسجلة ومحفوظة ومدققة ويمكن جلبها والتحقق منها بضغطة زر، كما أن ٣٠٠ شاب وفتاة من المصريين هم من يديرون هذا الصرح والمجمع العملاق.

ويعد المجمع أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أية بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة