سامح شكري والرئيس اللبناني
سامح شكري والرئيس اللبناني


شكري يسلم الرئيس اللبناني رسالة تضامن من الرئيس السيسي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 02:07 م

 أعرب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون عن تقديره وامتنانه للدور الذي تقوم به مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدة لبنان في مواجهة الأزمات المختلفة التي يعاني منها.


ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية، أعرب عون لوزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، «عن تمنياته أن تثمر الجهود المصرية عن نتائج إيجابية، لا سيما اذا ما توافرت إرادة حقيقية للخروج من هذه الأزمة، من خلال اعتماد القواعد الدستورية والميثاقية التي يقوم عليها النظام اللبناني وبالتعاون مع جميع الأطراف اللبنانيين من دون إقصاء أو تمييز».


كما نقل شكري للرئيس عون رسالة من الرئيس السيسي، أكد فيها "تضامن جمهورية مصر العربية مع لبنان ودعمها للمساعي المبذولة لتشكيل حكومة جديدة".


وشدد الرئيس عون امام الوزير شكري على "دقة المهمات التي ستلقى على عاتق الحكومة الجديدة، لا سيما في مجال الإصلاحات الضرورية التي يلتقي اللبنانيون والمجتمع الدولي في المناداة بها والعمل على تحقيقها، وفي مقدمها التدقيق المالي الجنائي لمحاسبة الذين سرقوا أموال اللبنانيين والدولة على حد سواء".


وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن شكري وصل إلى بيروت، صباح اليوم، في زيارة يلتقي خلالها كبار المسؤولين والقادة اللبنانيين.


وكان في استقبال وزير الخارجية في مطار رفيق الحريري الدولي، وزير الخارجية شربل وهبه، وسفير مصر الدكتور ياسر علوي، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة عبير العلي وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.


ويرافق وزير الخارجية وفد يضم السفير نزيه النجاري مساعد وزير الخارجية والمستشار محمد عاطف.


وتأتي زيارة وزير الخارجية، في إطار الجهود المصرية الرامية إلى حض الافرقاء السياسيين اللبنانيين على الإسراع في تشكيل الحكومة الإنقاذية، وذلك في ضوء الحرص الكبير لدى القيادة السياسية المصرية على استقرار لبنان وتجاوزه للأزمات التي يمر بها حاليا".


وتتضمن زيارة شكري سلسلة من الاجتماعات يستهلها بعقد مباحثات مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، ثم رئيس مجلس النواب نبيه بري، ولقاء آخر مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، ثم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.


ويختتم الوزير شكري زيارته بلقاء يعقده مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، يعقبه عقد مؤتمر صحفي قبيل مغادرته بيروت.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة