صورة لأحد القطارات المكيفة لمترو الأنفاق
صورة لأحد القطارات المكيفة لمترو الأنفاق


قبل رمضان.. مفاجأة جديدة من مترو الأنفاق للركاب

نشوة حميدة

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 02:10 م

 

كشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق عن استعداد الشركة للدفع بالقطارات المكيفة على الخطوط الثلاثة لتخفيف حرارة الطقس على الركاب ورواد المرفق.

اقرأ أيضًا.. محطات مترو جديدة ترى النور في 2021..تعرف عليها 

وأكد المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أسطول القطارات المكيفة بالخط الأول لمترو الأنفاق «المرج- حلوان» يعمل به 20 قطارًا مكيفًا بجانب 38 ذات تهوية ديناميكية، والخط الثاني «شبرا الخيمة- المنيب» 4 قطارات مكيفة و35 عادية، وكذلك 15 مكيفة الهواء بالخط الثالث «العتبة – عدلي منصور» وهو الخط الوحيد المكيف بالكامل.

وأشار المصدر إلى أنه تم تجهيز الأسطول المكيف للدفع به على جميع الخطوط بسبب موجة الحر وقدوم شهر رمضان المبارك، للتخفيف على الركاب.

تابع.. المواعيد الكاملة لقطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق في رمضان

في سياق متصل، كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، على التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل محطات وقطارات المترو خلال شهر رمضان المبارك لضمان سلامة الركاب. 
وقال «بكير» في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن المترو سيواصل تطبيق الغرامات المقررة على مخالفي قرار ارتداء الكمامة بجميع المحطات، مع شن حملات تفتيشية مفاجئة على الكمامات وتغريم المخالفين. 

أشار متحدث مترو الأنفاق إلى أن قيام شركة المترو بتعقيم القطارات والمحطات بشكل دوري، وكذلك مكاتب الإداريين وصرافي التذاكر والمناطق التلامسية مع الركاب، مع توزيع الكمامات على العاملين بالمرفق لضمان سلامتهم. 

أما عن الزحام الذي ينتج داخل مرفق المترو خلال الأيام الأولى لشهر رمضان، فذكر أنه سيتم الاستعداد بخطة محكمة لضمان عدم تكرار سيناريو العام الماضي، حيث سيتم تجهيز قطارات إضافية والدفع بها دوريا خلال فترة ما قبل الإفطار، لامتصاص الزحام الذي ينتج بسبب خروج الموظفين من أعمالهم قبل الإفطار.


وأوضح متحدث مترو الأنفاق، أن الشركة تراقب حركة المترو على مدار الساعة، تجنبا لحدوث أي تزاحم لمنع  الإصابة بفيروس كورونا خاصة في ظل عودة الدراسة.

 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة