صورة ارشيفية صورة ارشيفية

أعراض فوبيا القطط

حنان الصاوي الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 03:12 م

فوبيا القطط هى عملية الخوف المرضي من القطط أو التفكير فيهم، وهي تحدث إذا تعرض الشخص للعض أو الخدش من قبل قط، وهي تتجاوز الخوف من القطط فقط.


وإذا كنت تعاني من فوبيا القطط، فقد تقضي الكثير من الوقت في القلق بشأن مواجهة القطط والتفكير في طرق لتجنبها، وهذا يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياتك اليومية، وخاصةً بالنظر إلى شعبية القطط كحيوانات أليفة وانتشارها في كل مكان.

وأثبتت دراسة علمية حديثة أن أهم أعراض فوبيا القطط، هي الخوف الشديد عند رؤية أو سماعها، كما أن النظر إلى الرسوم أو صور القطط قد تؤدي إلى ظهور الأعراض، وفوبيا القطط تسبب أعراض جسدية ونفسية، الجسدية منها كألم أو ضيق في الصدر، زيادة التعرق، زيادة ضربات القلب، صعوبة في التنفس ، الدوار الغثيان، الارتجاف واضطراب في المعدة.

أما عن الأعراض النفسية فهي الشعور بالذعر والخوف عند التفكير في القطط، الشعور بالخوف الشديد من المناطق الجديدة حيث يمكن أن يكون هناك قطط، تقليل الزيارات أو إنعدامها عند أصحاب القطط، قضاء الكثير من الوقت في التفكير في الطرق الممكنة التي قد تصادف فيها القطط وكيف يمكنك تجنبها، وقد تعاني من القلق الشديد والخوف عندما تسمع أصوات الهسهسة أو الأصوات المشابهة لصوت القطط، يمكن أن تؤثر هذه الأعراض تأثير سلبي على سلوكياتك الروتينية.
 

اقرأ أيضا |بعد إصابة 40 مليون في أمريكا بداء التيكسوبلازما احترس من القطط

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة