الأمير حمزة بن الحسين
الأمير حمزة بن الحسين


الأردن: استثناءات للنشر في قضية الأمير حمزة بن الحسين

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 03:18 م

قال نائب عام عمَّان حسن العبداللات، الأربعاء 7 ابريل، إنَّ حظر النَّشر في القضية المرتبط بالأمير حمزة بن الحسين، الصادر الثلاثاء، يشمل كل ما يتعلق بمجريات التحقيق وسريته وسلامته والأدلة المتعلقة به وأطرافه وكل ما يتصل بذلك.


وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنّ الحظر يستثنى منه ما يعبر عن الآراء وحرية الرَّأي والتَّعبير ضمن إطار القانون وأحكام المسؤولية وخاصة المادتين، 38 ج، د، و39 من قانون المطبوعات والنَّشر.


وأشار إلى أنَّ الحظر يستثني أيضًا التَّصريحات الصَّادرة عن الجهات الرَّسمية بهذا الخصوص، ويبقى القرار نافذا وساري المفعول حتى يصدر ما يقرر خلاف ذلك.
من المتوقع أن يوجه العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني كلمة إلى الأردنيين، اليوم ، وذلك خلال ساعات وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام أردنية.


كان الأردن قد شهد خلال الأسبوع الماضي عدد من الإجراءات والأحداث الهامة المرتبطة بتورط الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق لملك الأردن وولي العهد السابق، مع العشائر لتحريضهم ودفعهم للقيام بأنشطة من شأنها المساس بالأمن الوطني، وذلك ووفقًا لما صرح به رئيس الحكومة أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي الأحد 4 ابريل الماضي.


وقررت السلطات القضائية الأردنية، الثلاثاء 6 إبريل، حظر النشر في القضية وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة