تلقت ناسا تلقت أول تقرير عن الطقس من حفرة جيزيرو على سطح المريخ تلقت ناسا تلقت أول تقرير عن الطقس من حفرة جيزيرو على سطح المريخ

«ناسا» تتلقى أول تقرير عن الطقس من المريخ

ناريمان محمد الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 03:26 م

شاركت وكالة ناسا أول تقرير عن الطقس من Jezero Crater على سطح المريخ، ويبدو أن البحيرة القديمة كانت تعاني من درجات حرارة شديدة البرودة.

التقط نظام محلل الديناميكيات البيئية للمريخ (MEDA) على متن المركبة المتجولة بيرسفيرانس درجات الحرارة المحيطة لمدة 30 دقيقة في 19 فبراير في حوالي الساعة 10:25 مساءً بالتوقيت الشرقي.

تظهر البيانات أنه كان أقل بقليل من -4F على السطح عند تشغيل MEDA ، لكنه انخفض إلى -14F بعد 30 دقيقة.

إقرأ أيضاً: «المثابرة» تستكشف صخور غريبة على المريخ

تم تصميم MEDA بمجموعة من المستشعرات البيئية لتسجيل مستويات الغبار وستة ظروف جوية ، إلى جانب القدرة على قياس انحراف الإشعاع بالقرب من السطح الذي سيساعد في إعداد البشر الأوائل لاستكشاف المريخ.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل ، عندما تلقت وكالة ناسا أول تقرير عن الطقس ، سرعان ما ذهبوا للعمل على تجميعه معًا.

أظهر مستشعر الإشعاع والغبار في MEDA أن Jezero كانت تعيش في جو أنظف من Gale Crater في نفس الوقت تقريبًا ، على بعد 2300 ميل تقريبًا ،  وأخبرت مستشعرات الضغط من MEDA المهندسين أن الضغط على المريخ كان 718 باسكال ، ضمن نطاق 705-735 باسكال الذي تنبأت به نماذجهم لذلك الوقت على المريخ.

سيقوم النظام بجمع وتخزين ونقل الجسيمات التي تتفاعل مع الضوء ، مما يؤثر في النهاية على درجة الحرارة والطقس، على الرغم من أن نقاط البيانات هذه تساعد وكالة ناسا في إعداد المثابرة بشكل أفضل ، إلا أن القياسات ضرورية أيضًا للأبطال والهوبيتين الذين يرتادون الفضاء في المستقبل والذين سيسافرون يومًا ما إلى المريخ.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة