جامعة أسيوط يستقبل وفداً من عمداء كليات الألسن استعداداً لإنشاء كلية الألسن 
 جامعة أسيوط يستقبل وفداً من عمداء كليات الألسن استعداداً لإنشاء كلية الألسن 


جامعة أسيوط تستعد لإنشاء كلية جديدة للألسن 

محمود مالك

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 03:33 م

استقبل الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط صباح اليوم وفدًا من عمداء كليات الألسن بعدد من الجامعات المصرية والذي ضم الدكتور باسم صالح عميد كلية الألسن بجامعة المنيا، والدكتور فريد عبد الظاهر عميد كلية الألسن بجامعة أسوان، والدكتور ناصر حجى عميد كلية الألسن بجامعة سوهاج.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور مجدي علوان عميد كلية الآداب ولفيف من وكلاء الكليات وأساتذتها بأقسام اللغات المختلفة .

اقرأ أيضًا| تنفيذ ١٩٥٣ مشروع ضمن «مشروعك» بتكلفة 300 مليون جنيه بدمياط 

وصرح رئيس الجامعة بأن زيارة الوفد إلى حاجة أسيوط تأتى في إطار العمل الجاري بالجامعة لإنشاء كلية جديدة للألسن تضاف إلى كليات الجامعة ، وهو ما يأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على إتاحة الفرصة لأبناء محافظات الوجه القبلي في تعليم اللغات الأجنبية بمختلف أنواعها وهو ما يُعد الإلمام بلغات أخرى ركيزة أساسية يقوم عليها كثير من مجالات العمل الحكومي والخاص .

وأكد الدكتور طارق الجمال أن كلية الآداب شهدت منذ إنشائها إتاحة الفرصة لدراسة عدد من اللغات الأساسية، إلى جانب ما تميز به الجامعة من احتضانها لعدد من مراكز تعليم اللغات الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية والروسية إلى جانب مركز اللغة العربية وهو ما سوف يتم تعزيزه بإنشاء كلية الألسن وافتتاحها قريبًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة