صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كورونا تؤثر على الصحة النفسية للفرنسيين.. ومنصات العلاج تسجل نشاطًا غير مسبوق

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 03:49 م

 

منذ أن أجبرت كورونا العالم على الدخول في عزل صحي، وفرضت عليهم إجراءات وقائية وتباعد اجتماعي ومنعت الكثير من الأنشطة المجتمعية، تنبأ عدد كبير من خبراء الصحة النفسية والعقلية أن هذه الإجراءات ستؤثر كثيرًا على الأشخاص العاديين.


وقال الخبراء إن العزلة والقلق المتزايد من الجائحة تزيد من احتمالية الإصابة بنوبات اكتئاب حادة.


وفي فرنسا، تبدو الظاهرة واضحة بشكل كبير، خاصة مع ارتفاع الاستشارات النفسية الإلكترونية والحجوزات المستمرة مع الأطباء من خلال الإنترنت.


وسجلت منصة Doctolib الشهيرة على الإنترنت والتي يستخدمها الفرنسيون للوصول لأخصائيين نفسيين نشاطًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وتحديدًا بين أشهر أكتوبر 2020 ويناير 2021.


وأوضحت المنصة أن عمليات البحث عن أخصائي نفسي والحجز لمواعيد مختلفة سجل ارتفاعًا بنسبة 27٪ ونشاط الأطباء النفسيين بنسبة 10٪


كما لاحظ معظمهم أن السبب وراء الزيادة في ضغط العمل لديهم في الأشهر الأخيرة هو إقبال مرضى جدد على العيادات للحصول على استشارات فيما يتعلق بصحتهم النفسية المضطربة بسبب الظروف الاستثنائية التي تفرضها الجائحة.


وفي تصريحات صحفية للطبيب النفسي مارفان توما، أوضح أنه: «على المدى الطويل يصبح التدهور في الصحة النفسية متقدماً بشكل واضح وتظهر العديد من الأعراض مثل الاكتئاب، نلاحظ في فرنسا زيادة كبيرة في استهلاك مضادات القلق والاكتئاب وهذا واضح للغاية فالناس بدأوا بالاعتماد عليها كمصدر للطاقة، من جهتي لاحظت زيادة بنسبة 30٪ في الاستشارات وأعتقد أنها نفسها بالنسبة لزملائي».


جدير بالذكر أن نظام المستشفيات في فرنسا يتعرض لضغوط شديدة بسبب جائحة كورونا، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين عولجوا في وحدات العناية المركزة من فيروس كورونا أعلى مستوياته منذ عام تقريبًا.


وقالت وزارة الصحة الفرنسية الثلاثاء 6 إبريل، إن عدد الأشخاص في وحدات العناية المركزة المصابين بفيروس كورونا، ارتفع بمقدار 193 شخصًا على مدار 24 ساعة إلى 5626، وهي ذروة منذ 20 أبريل 2020، عندما كانت فرنسا في أول إغلاق لها في مارس 2020.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة