تنفيذ 8محطات مياه شرب ضمن "حياة كريمة " بأسوان
 تنفيذ 8محطات مياه شرب ضمن "حياة كريمة " بأسوان


 تنفيذ 8محطات مياه شرب ضمن «حياة كريمة» بأسوان

محمد علي

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 06:05 م

 

وقع المهندس رفعت إسماعيل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، اليوم الأربعاء، بروتوكول حياة كريمة، مع كلا من الهيئة العربية للتصنيع، وشركة المعصرة للصناعات الهندسية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان، ويهدف البرتوكول إلى تنفيذ 8محطات مياه شرب بتكلفة حوالي مليار جنيه، منها 2محطة بمركز كوم امبو ( فطيرة وسلوا ) بطاقة إنتاجية 95 ألف متر مكعب، 6 محطات بمركز إدفو بطاقة إنتاجية 117 ألف متر مكعب فى وادى الصعايدة، والرديسية والنصراب وادفو الجديدة والرمادى والكلح غرب.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أعلن عن إطلاق موسم حصاد القمح في أول باكورة للذهب الأصفر على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك نظراً لإرتفاع درجات الحرارة بها وذلك بمنطقة توشكى داخل صومعة تابعة للقطاع الخاص والمؤجرة لشركة مطاحن مصر العليا، بسعة تصل لأكثر من 30 ألف طن.

 موجهاً إلى تقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم اللازمة للمزارعين بمختلف القرى والمراكز لإستلام الكميات الموردة من القمح بالصوامع والشون وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس  السيسى بمواصلة التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد الأقماح وإستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلى بالجودة العالية المطلوبة.

وكشف اللواء أشرف عطية بأن هذا العام سيشهد زيادة فى توريد كميات الأقماح بنسبة 80 % نظراً لزيادة المساحات المنزرعة من القمح والتى وصلت إلى 104 ألف فدان ، لافتاً إلى زيادة المتوسط العام لإنتاج الفدان إلى 22 أردب بعد أن كان 18 أردب للفدان وذلك بعد ضخ إستثمارات جديدة بمنطقة توشكى من خلال العديد من الشركات الإستثمارية التي قامت بزراعة حوالى 46،5 ألف فدان من القمح.

بجانب المساحات المنزرعة من قبل والتي تصل إلى 58،5 ألف فدان بمناطق شباب الخريجين بوادى النقرة ووادى الصعايدة ومن خلال جمعيات الإئتمان والإصلاح الزراعى والمراقبة الريفية .

من جانبه أوضح المحاسب حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان بأنه تنفيذاً لتعليمات وزير التموين ومحافظ أسوان ستبدأ 5 صوامع وشونة في إستلام شحنات القمح بجودة عالية، مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات أثناء عملية الإستلام لتفادى أى عقبات تعوق ذلك لسرعة تخزينها بالصوامع والشون المخصصة لها بطاقة إجمالية 126 ألف طن منها صومعة مطاحن أسوان بطاقة 6 ألاف طن ، بجانب صوامع مطاحن إدفو بطاقة 25 ألف طن، علاوة على صوامع مطاحن المفالسة بطاقة 60 ألف طن، وأيضاً شون البنك الزراعى بطاقة 5 ألاف طن ، فضلاً عن صومعة توشكى.


اقرأ ايضا|محمد سعيد عميدًا للتربية النوعية بجامعة جنوب الوادي
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة