الفنان علي حميدة
الفنان علي حميدة


إطلاق اسم المطرب الراحل «علي حميدة» على شارع بالطريق الساحلي 

مدحت نصار

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 07:34 م

 

قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إطلاق اسم الفنان الراحل الدكتور على حميدة على أحد أهم الشوارع التى يتم إنشاءها بمدينة مرسي مطروح تكريمًا لعطائه الفنى على مدي أكثر من نصف قرن.

 
وكان المحافظ قد تفقد اليوم الأربعاء أعمال إنشاء طريق المرحوم على حميدة والذي يتم تنفيذه، ويبدأ من شارع علم الروم مروراً بمنطقة ابنى بيتك حتى الكيلو ٩ بالطريق الدولى الساحلى مطروح إسكندرية وبطول ١٠كيلو مترات منها ١،٥ كيلو متر، رابط بين الطريق وحى الشروق بالكيلو ٧، مع اتساع الشارع إلى ١٢ مترًا بدلاً من ٨ أمتار، والذى تم بدء أعمال الرصف به والذي تنفذه وتشرف عليه الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية ومديرية الإسكان بمطروح. 
 

ووجه المحافظ  بالعمل بالتوازى لتركيب أعمدة الإنارة على جابنى الطريق الجديد، مع توفير المسافة اللازمة لتوفير المرافق والبنية التحتية مستقبلاً من شبكة مياه وتليفونات وغاز وغيرها، ومنع أي تعدٍ على حرم الطريق. 

اقرأ ايضا|مشروعات تنموية| محافظ البحر الأحمر يُدشن برنامج التمكين الاقتصادي«فرصة»

وأضح المحافظ مطروح أن الطريق الجديد يخلق محورًا عمرانياً جديدًا خاصة مع مقترح إقامة مجتمع سكنى بالقرب منه بمنطقة شارع الإمام مالك، ومتنفس للأهالي مع تييسر حركة المرور وصولاً إلى الطريق الدولى الساحلى.
 

رافق المحافظ، خلال تفقد محور طريق ابنى بيتك الجديد، العميد محمد القاضى، مدير الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية، والعميد حاتم السبع، السكرتير العام المساعد، ورضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، وعدد من مديرى المديريات والإدارات المعنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة