استعدادات جادة للأهلى قبل مواجهة سيمبا التنزانى
استعدادات جادة للأهلى قبل مواجهة سيمبا التنزانى


الأهلى يفكر في استثمار مباراة «تحصيل حاصل».. الجمعة

طارق نور

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 08:41 م

 يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته لمواجهة سيمبا التنزانى غدًا فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها على ستاد السلام بدلاً من ستاد القاهرة.

ويخوض الأهلى تدريباته فى الأيام السابقة بكل جدية والتزام كما هو معتاد داخل القلعة الحمراء، ولكن الاستعداد لهذه المباراة دون ضغوطات بعد أن حجز الفريق تذكرة تأهله لدور الثمانية من الجولة الماضية عقب التعادل مع المريخ فى السودان وضمن المركز الثانى فى المجموعة خلف سيمبا المتصدر وهو ما يجعل المباراة "تحصيل حاصل".

ولكن رغم صعود الطرفين فإن الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، يرغب فى تحقيق الفوز على سيمبا بنتيجة مرضية وأداء جيد لعدة مكاسب أخرى؛ أولها رد الاعتبار من الهزيمة التى تلقاها الأهلى أمام سيمبا فى تنزانيا، وإثبات جدارة الفريق على سيمبا.

والهدف الثانى فى استثمار هذه المباراة هو إرسال رسالة قوية وشديدة لباقى المنافسين فى البطولة هى أن الأهلى ما زال بقوته وجاء للبطولة للحصول عليها ولا يرغب فى التفريط فى لقبه ويسعى للحفاظ عليه للعام الثانى على التوالى.

كما أن من أهداف موسيمانى من الفوز هو توضيح أن ما حدث فى دور المجموعات من تخبطات فى النتائج وتراجع فى الأداء خاصة بسبب الهزيمة من سيمبا والتعادل مع فيتا كلوب فى القاهرة والمستوى الضعيف أمام المريخ فى السودان ما كان إلا لظروف المباريات، وأن الفريق ما زال قويًا وسينافس بقوة على اللقب.

وبغض النظر عن المكاسب التى سيجنيها الأهلى من فوزه على سيمبا يوجد هناك مكسب آخر سيحققه بيتسو من المباراة ألا وهو إراحة نجومه وقوته الأساسية وإعطاء الفرصة للغائبين عن المشاركات الرسمية منذ مدة وتجربة بدلاء الفريق وإدخالهم فى منظومة الفريق، خاصة أن الموسم ما زال طويلاً ويرغب الجهاز الفنى فى أن يكون جميع اللاعبين فى أفضل جاهزية والجميع مستعد للمشاركة فى أى وقت وكسر إحساس أنه لا يوجد فرق بين لاعب أساسى وآخر بديل، ومن الوجوه المنتظر مشاركتها فى مباراة الغد وليد سليمان العائد من إصابة بعد فترة طويلة وسعد سمير ورامى ربيعة وناصر ماهر وكهربا.

وفى سياق متصل واصل موسيمانى عقد جلساته مع جهازه المعاون للوقوف على الشكل والخطة النهائية التى سيخوض بها مباراة سيمبا وقام بمتابعة آخر مباريات الفريق التنزانى ومباراة الفريق فى لقاء الذهاب، وذلك لمعرفة بواطن القوة والضعف فى الخصم والأخطاء التى وقع فيها اللاعبون فى المباراة الأولى لتصويبها فى هذا اللقاء ولتحقيق فوز مريح فى ختام دور المجموعات.

كما واصل المدير الفنى اجتماعاته مع اللاعبين وتحدث معهم عن اللقاء ووجه لهم بعض التعليمات الفنية التى سيقوم كل لاعب بتطبيقها داخل الملعب.. كما شدد على ضرورة الحفاظ على سلامتهم داخل الملعب وعدم تعريض أنفسهم للإصابات باعتبار أن المجموعة قد حسمت وأن الفريق فى حاجة لهم جميعًا فى المباريات المقبلة وعليه فالمباراة لا تستحق المخاطرة.

وعلى جانب آخر خضع لاعبو الفريق لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا وذلك طبقًا للبروتوكول المتبع من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف قبل المواجهات الرسمية فى أى بطولة قارية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة