ليفربول
ليفربول


ليفربول يحتاج ريمونتادا جديدة

صلاح خامس مصري تسجيلًا فى الريال.. ويحصد «أعلى درجة» بين لاعبى الريدز

محمد جمعة

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 08:57 م

جولة مرت وأخرى منتظرة بهدف التعويض والرجوع فى النتيجة.. هكذا هو حال عشاق وجماهير ليفربول بعد خسارة فريقها أمس الأول أمام ريال مدريد الإسبانى 3/1 فى ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال أوروبا لكرة القدم.

 جماهير الريدز رغم غضبها وحزنها على الأداء غير المشرف والهزيمة الكبيرة خاصة مع غيابات الريال المؤثرة فإنها تضع ثقة كبيرة فى لاعبيها وجهازها الفنى فى تعويض الخسارة فى مباراة الإياب بالآنفيلد الأربعاء المقبل كما حدث منذ عامين أمام أحد الفرق الإسبانية وهو برشلونة، حيث خسر الريدز فى الذهاب بإسبانيا بثلاثية نظيفة ونجح فى التعويض بالإياب بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

كان هدف النجم العالمى محمد صلاح هو بارقة الأمل الوحيدة لليفربول فى مباراة أمس الأول وهو ما سيسهل من مهمة الريدز فى الإياب، حيث يحتاج الفريق لتسجيل هدفين فقط للتأهل للدور قبل النهائى.

 وانضم صلاح بهدف فى مرمى الريال إلى قائمة الهدافين المصريين الذين نجحوا بالتسجيل فى شباك الريال، حيث سبقه محمد موسى، لاعب الزمالك، فى مباراة ودية عام 1961، ثم إبراهيم حسن أثناء احترافه فى نيوشاتل السويسرى عام 1991، ثم أحمد حسام ميدو عندما كان لاعباً بمارسيليا عام 2004، ومحمد زيدان خلال فترة احترافه فى هامبورج الألمانى عام 2008 وأخيرًا صلاح أمس الأول.

وظهر الأداء الباهت والمتراجع أمس الأول على لاعبى الريدز ولم يمثلوا خطرًا وتهديدًا على الريال وهو الأمر الذى ظهر فى تقييم الصحف الإنجليزية للاعبى ليفربول فى المباراة، ونجح صلاح فى الحصول على أعلى تقييم بين لاعبى الريدز، حيث وصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع لـ 6,4 درجة من عشرة بينما تراوحت تقييمات لاعبى الريدز بين 5 درجات.

ونجح صلاح فى رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 27 هدفًا بواقع 18 فى الدورى و3 فى كأس إنجلترا و6 فى دورى أبطال أوروبا.

كلوب يعترف
من جانبه اعترف يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول، بأن فريقه لم يلعب جيدًا ضد ريال مدريد، مشددًا على أن الريدز لا يستحق الفوز.. وأكد أن فريقه لم يلعب فى الشوط الأول مما أثر على النتيجة فى النهاية.


وأضاف كلوب: الشيء الإيجابى فى المباراة هو هدف صلاح الرائع والذى سيساعدنا كثيرًا فى مباراة الإياب والتى سنحاول من خلالها بشتى الطرق العودة فى النتيجة.

وأبرزت الصحف الأوروبية نتيجة المباراة، حيث عنونت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية قائلة: فينيسيوس يضرب ضد ليفربول.. بينما قالت صحيفة آس: صرخة فينسيوس.. وعنونت الماركا: تتويج فينسيوس.. بينما قالت ميرور سبورت آهات فينسيوس: هدف ليفربول خارج الأرض لم يمنع أفضلية ريال مدريد للوصول إلى نصف النهائى.. بينما قالت ذا صن: صدمة الريال.. ليفربول بحاجة لريمونتادا جديدة فى آنفيلد.

على جانب آخر يرى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد أنه لم يكن محظوظاً لأنه لم ينجح فى التصدى لتسديدة محمد صلاح نجم ليفربول والتى أسفرت عن هدف.. بينما أعرب زيدان عن فرحته بالأداء والنتيجة التى حققها الفريق الملكى أمام الريدز، مشددًا على أن هدف محمد صلاح ساعد الريدز فى تقليص الفارق وهو أمر قد يعقد من المهمة فى الإياب بالنسبة لنا.

جوارديولا يتحدى

وفى مباراة دور الثمانية الأخرى مساء أمس الأول نجح مانشستر سيتى فى تحقيق انتصار صعب على بوروسيا دورتموند الألمانى بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت على ستاد السيتى بانجلترا.. وشدد بيب جوارديولا المدير الفنى لمانشستر سيتى على سعى فريقه للفوز فى الإياب للوصول للدور قبل النهائى.
وقال بيب لشبكة بى تى سبورتس الانجليزية: الفوز 2/1 أفضل من التعادل وسنذهب إلى مباراة الإياب للفوز.. فى الشوط الأول لم نكن جيدين بالكرة الشوط الثانى كنا أفضل كثيرا حظينا بفرصتين أو ثلاث للتسجيل لكن لم يحدث.. دورتموند قوى ولديهم لاعبون أصحاب مستوى جيد ومن الصعب أن نفعل ما نريد القيام به ولكن فزنا ولدينا فرصة جيدة الأسبوع المقبل.
من جانبه قال إيدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند أن نتيجة 2/1 خارج الديار جيدة بالنسبة للفريق الألمانى خاصة أمام خصم صعب وعنيد مثل السيتى مشددا على أن مباراة الإياب ستكون حياة أو موتا بالنسبة للفريق فى محاولة لمواصلة المشوار الأوروبى الناجح ومحو النتائج السيئة والمتراجعة للفريق بالمسابقة المحلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة