إقبال على معارض رمضان بالمنيا
إقبال على معارض رمضان بالمنيا


بتخفيضات كبيرة.. معارض «أهلا رمضان» تصل مطروح والغربية والمنيا

فوزي دهب- ليزا شكري

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 09:14 م

«مرحب شهر الصوم مرحب».. تواصل المحافظات استعداداتها لاستقبال شهر رمضان بتجهيز معارض "أهلا رمضان" في المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع المواد الغذائية والسلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وفي مرسى مطروح، افتتح المحافظ اللواء خالد شعيب معرضا امام ديوان عام المحافظة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة 30٪ للتخفيف عن المواطنين.

شارك فى الافتتاح نواب مطروح بمجلس النواب والشيوخ والعميد حاتم السبع السكرتير المساعد والمهندس حسن الشيبانى مدير عام تموين مطروح والمحاسب أنور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض وتابع توفير السلع الغذائية والرمضانية والتأكد من جودتها واسعارها مقارنة بالأسواق مع الإعلان عنها يوميا باذاعة مطروح الاقليمية والصفحة الرسمية للمحافظة، كما تفقد السيارات المتنقلة لتوزيع السلع الأساسية والتى تجوب القرى والمدن.

وشدد على ضرورة التوافر اليومى لكافة السلع واللحوم الطازجة بجودة عالية وبأسعار مخفضة مع كمياتها المستهلكة ورصيدها بالمعرض لقياس اقبال المواطنين عليها والاسراع بتوافر المستهلك منها.

وأشار إلى أنه سيتابع عمل المعرض وسيارات القوافل التى ستجوب جميع المناطق يومياً للتأكد من جودة السلع المعروضة المطروحة والإلتزام بقيمة التخفيض المقررة تيسيرا على المواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم بأسعار مناسبة لهم خلال الشهر الكريم.

كما قام المحافظ بخفض سعر اللحوم البقرية الطازجة بالمعرض من 110 جنيهات إلى 100 جنيه.

فيما أنهت محافظة الغربية استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك وذلك بالتجهيز لعدد كبير من المنافذ الثابتة والمتنقلة التى أقامتها مديرية التموين داخل نطاق المحافظة لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة في متناول الجميع.

وأكد المهندس محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين، أن عدد المنافذ الثابتة 471 منفذا داخل المحافظة، والمتنقلة 52 منفذا، أما عن المخابز تم تعديل مواعيد العمل بها، من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، مع استثناء بعض المخابز، بما يتضمن توفير الخبز البلدى طوال اليوم.

وأشار «أبو هاشم» إلى أن المنافذ الثابتة والمتنقلة، أسعارها فى متناول الجميع، وتعمل بصفة مستمرة، ويتم متابعتها بشكل دوري، للاطمئنان على سير العمل بها، والتدخل السريع لحل أي مشكلة، كما تم التشديد على مدير الإدارات بجميع المراكز، بعمل الحملات التموينية على الأسواق والمحلات التجارية المختلفة، لضبط الأسعار، والتأكد من سلامة وجودة السلع الغذائية.

كما أوضح، أنه يتابع وصول توريد المواد البترولية من البنزين والسولار، إلى محطات تموين السيارات بـ223 محطة، والإشراف عليها، ويبلغ محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى 4 محطات، كما يتابع عمل مستودعات البوتاجاز ويبلغ عددهم 247 مستودعا، ويتم تشديد الرقابة عليهم.

وفي المنيا، افتتح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، معرض «أهلا رمضان»، بشارع المحطة في المنيا، لتوفير السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وبأسعار تلائم كافة فئات المواطنين، تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم، ويضم معرض أهلا رمضان، جميع المنتجات باسعار مخفضة، خاصة السلع العذائية ومستلزمات رمضان، واللحوم والدواجن، والسلع الاساسية مثل الزيت والارز والسكر، وغيرها بخصومات تصل إلى 35%.

واطمأن المحافظ، على توافر كافة السلع والمواد العذائية، بالإضافة للتأكد من جودة المعروضات، مشدداً على الالتزام بقوائم الأسعار المعلن عنها، حيث يتم عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة، من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة