د. احمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات
د. احمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات


رئيس «السادات»: مساعى جادة لإقامة مستشفى جامعي يخدم المدينة ومحيطها

محمد الشامي

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 09:39 م

 

كشف د.أحمد بيومى، رئيس جامعة مدينة السادات، عن وجود مساعى جادة لتدشين أول مستشفى جامعى من نوعه يقوم على خدمة المجتمع بمنطقة السادات والمناطق الأخرى المجاورة والتى تفتقد لتلك الخدمة منذ سنوات عديدة، لافتًا إلى أن الجهود تشمل التنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، وجمعية مستثمرى مدينة السادات وجهاز المدينة التابع لوزارة الإسكان من أجل اتخاذ خطوات سريعة للبدء فى انطلاق العمل بذلك الصرح الطبى الكبير.. جاء ذلك على هامش احتفالية اليوم العالمى للصحة والموافق اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا|ندوات توعوية عن مبادرة حياة كريمة بمركز ملوى .. بالصور

وأضاف د. "بيومى" فى تصريحات خاصة لـ" بوابة أخباراليوم" أنه لابد من العمل بمبدأ "الوقاية خير من العلاج"، للحفاظ على صحة سليمة وجسد خالٍ من العلل والأمراض واتباع أسلوب صحى فى الحياة وسلامة الغذاء واتباع العادات الصحية، ومنها عدم السهر كثيرًا والتوقف عن تعاطى المنبهات والامتناع عن تعاطى المواد المخدرة، لما تسببه من أضرار بالغة بصحة الإنسان، إضافة إلى ضرورة ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية.

وأشار رئيس جامعة مدينة السادات إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق مبادرة الاهتمام بالصحة البدنية والتى تعنى بصحة المواطنين ومنها بطبيعة الحال طلاب الجامعات، لافتًا إلى أن جامعة مدينة السادات بوصفها إحدى الجامعات الإقليميه فهى منوط بها تقديم الخدمات للمجتمع المحيط بها وتحقق ذلك من خلال القوافل الطبية التى يطلقها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى جابت أرجاء مركز السادات ووصلت إلى مناطق أخرى خارج الإطار المحلى للمركز، وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة والتى تهتم بتغيير حياة المصريين للأفضل فى جميع الاتجاهات.  

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة