الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان
الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان


الصحة: برتوكول العلاج المصري ضد كورونا الأكفأ على مستوى العالم

رضا خليل

الأربعاء، 07 أبريل 2021 - 11:30 م

 

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان، لشؤون التوعية والإعلام، والمتحدث باسم الوزارة، إن البرتوكول العلاجي المصري ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» يُعد من أكفء برتوكولات العلاج على مستوى العالم، حيث يقاس ذلك بنسب الشفاء من أجمالي المصابين.

اقرأ أيضا: إصابة رئيس جامعة أسوان بفيروس كورونا وخضوعه للعزل المنزلي

وأضاف "مجاهد" - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن ، في برنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة اكسترا نيوز ، اليوم الأربعاء - أن مصر تعاملت مع جائحة كورونا بشكل أفضل كثيرًا من دول أخرى عديدة، هناك بنية تحتية وقوى بشرية، واهتماما بالطب المهني، وتدريب كوادر بشرية من الناحية العلمية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن iالناحية الإدارية، جرى العمل على تدريب الأطباء على التعامل مع المرضى، والاكتشاف المبكر للمرض، واستيعاب عدد كبير من المرضى، مثل مبادرة القضاء على فيروس سي، والتأكد من جاهزية المستشفيات، ما جعلنا قادرين على مواجهة أي جائحة.

وتابع :" لابد أن نحافظ على المكتسبات التي وصلنا لها في وضع مصر بالنسبة لدول العالم حول أعداد الإصابات بكورونا، حيث إن مصر من أقل الدول إصابات بالفيروس، وليس معنى الحصول على اللقاح أن نتوقف عن إتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا".

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة