صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


من أجل بطولة العالم.. منع صيد الحمام بمصر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 08 أبريل 2021 - 08:39 ص

كتب : محمد سيف
مشكلة كبيرة، واجهها الاتحاد المصري للرماية قبل استضافة بطولة العالم للرماية على الحمام من العلب, والتي أقيمت على ميادين نادي الصيد قبل 31 عاما، لمطالبته بتوفير 35 ألف حمامة لإطلاقها خلال بطولة العالم.

ولعل هذا الأمر دفع الاتحاد المصري لمنع صيد الحمام بمصر قبل انطلاق البطولة بشهرين , والغاء كل بطولات صيد الحمام خلال هذه الفترة لتوفير العدد المطلوب لإقامة بطولة العالم, وفقا لما نشرته مجلة أخبار الرياضة في عددها الأول الصادر بتاريخ 26 ديسمبر 1989. 


وشهدت البطولة رقما قياسيا جديدا من خلال الجوائز المقدرة للبطولة والتي وصلت لنصف مليون جنيه (160 ألف دولار)، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت لإجمالي جوائز في تاريخ الرياضة المصرية.

واشترك في البطولة 200 رامي بعد تسديد كل فرد لـ900 دولار رسم اشتراك بخلاف دفع كل لاعب لـ4 دولارات ثمن الحمامة الواحدة, ليصل دخل البطولة لـ180 ألف دولار رسوم اشتراك و140 ألف دولار ثمن حمام الصيد.

كانت رياضة الرماية من أحب أنواع الرياضة إلى الملك فاروق الأول وأولاها الكثير من تشجيعه وساعد على نهضتها وتقدمها. 

 

اقرأ ايضا||ذكرى تاريخية.. جمهور يطلب شراء أرضية ملعب بعد فوز منتخبهم

 

تأسس الاتحاد المصري للرماية عام 1950 كما اشترك الفريق المصري في العديد من البطولات الدولية والدورات الأولمبية وحقق المراكز الأولى وكان من أبرز الرماة الرامي صالح عنان باشا المركز الأول في بطولة سان ريمو 1940 والرامي سيف الله غالب بطولة أوروبا 1955 وبطولة البحر الأبيض المتوسط والمركز الثاني في بطولة استوكهولم 1947 وظل اسمه لامعا في ميادين الرماية طوال عشر سنوات.

 

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||غرائب الدوري المصري.. «حكم» يحرز هدفا ويحتسبه!

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة