صورة من الحدث
صورة من الحدث


جامعة جنوب الوادي تصل للمرحلة النهائية في منافسات real life

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 08 أبريل 2021 - 09:03 ص

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، عن وصول فريق جامعة جنوب الوادي المشارك بمنافسات real life التي تنظمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى المرحلة النهائية في التصفيات، ضمن نخبة من الجامعات المصرية و الدولية.

و أضاف الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة شاركت في المسابقة من خلال نادي العلوم وأنشطته و من ضمنها مشروعات الطاقة الشمسية بفريق future solar heater والذي حقق نتائج متميزة في هذه المنافسات، وصعد ضمن ٢٠ فريقًا على مستوى الجامعات المصرية و العالمية، و يضم الفريق الطلاب محمد مصطفى و بسمة حسين و ياسين ممدوح و شيماء  حسب الله ودينا طارق.

وفي سياق مواز، أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي عن حصول الجامعة على مركز متميز في تصنيف سيماجو الأسباني، وهو من التصنيفات الشهيرة دولياً، و يعتمد هذا التصنيف على قاعدة بيانات سكوبس البحثية ويستخدم معايير الآداء البحثي للمؤسسة والابتكار والتأثير المجتمعي. 

وأضاف الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، أن الجامعة حققت مراكز متقدمة في التصنيف الأسباني على مستوى الشرق الأوسط، حيث احتلت الرقم 92 في المؤشر العام، وفي مؤشر البحث العلمي احتلت الجامعة الترتيب 75، وفي مجال الابتكار الترتيب 71، وفي التأثير المجتمعي رقم 40.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه على المستوى المحلي احتلت الجامعة الترتيب رقم 19 في المؤشر العام من بين الجامعات المصرية والترتيب رقم 56 في مؤشر البحث العلمي.

اقرأ ايضاً / «مكافحة الفساد» علي مائدة مؤتمر القاهرة الأول لشباب جنوب السودان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة