جامعة المنوفية
جامعة المنوفية


مبارك: 26082 حالـة مرضية تم استقبالها بطوارئ مستشفيات جامعة المنوفية

محمد الشامي

الخميس، 08 أبريل 2021 - 09:35 ص

أوضح د.عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، أنه في إطار الدور المجتمعي الرائد لمستشفيات الجامعة  في خدمة مرضى محافظة المنوفية، استقبلت طوارئ المستشفيات الجامعية  26082 حالة مرضية خلال الربع السنوي الأول من عام 2021، ما بين حالات حوادث و إصابات مرضية أخرى.

كما تم مناظرة 49529 مريضًا بالعيادات الخارجية العامة و المتخصصة التي تنفرد بها المستشفيات الجامعية داخل المحافظة، هذا بالإضافة إلى 11196 مريضًا تم حجزهم و علاجهم داخل الأقسام الإكلينيكية المختلفة، كما تم إجراء 3919 عملية جراحية مختلفة منها عمليات ذات مهارة.

من جانبه أشار د.محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بأن المستشفيات الجامعية تنفرد بالعديد من التخصصات الطبية ذات المهارة، و تضم نخبة متميزة من السادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة جنبًَا إلى جنب مع نخبة متميزة من التمريض و الفنيين و الصيادلة و الجهاز الإداري الكفء القادرين على تقديم خدمة طبية متميزة، متوجهًا بالشكر و التقدير للجميع على الجهد المبذول خاصة في ظل ظروف الجائحة.

و فيما يخص الوحدات المتخصصة داخل مستشفيات جامعة المنوفية، أشار الدكتور محمد الصاوي المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأن إدارة المستشفيات الجامعية تعمل جاهدة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة من أجهزة حديثة و مستلزمات و أدوية متوفرة لتقديم أفضل خدمة طبية.

و تشهد الوحدات المتخصصة داخل المستشفيات الجامعية، طفرة هائلة، فقد تم تقديم الخدمة الطبية لـ891 مريضًا في وحدة المناظير في التخصصات المختلفة، بالإضافة إلى عمل 5257 جلسة غسيل كلوي ما بين أطفال و كبار، كما تم 2305 جلسة علاج طبيعي بأحدث الأجهزة المتوفرة.

جدير بالذكر أن كل هذه الخدمات الطبية المختلفة التي تقدمها مستشفيات جامعة المنوفية تتم إضافة إلى القيام بدورها في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، فقد تم حجز و علاج 576 مريضًا مصابا بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية الجائحة و حتى الآن.


اقرأ ايضاً  جامعة المنوفية تشارك في وضع الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشىء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة