صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة نقطة تحول للمنظومة الصحية في مصر فيديو|

رأفت ماهر

الخميس، 08 أبريل 2021 - 10:11 ص

عرضت "قناة إكسترا نيوز" تقريرا حول المبادرات الرئاسية لدعم صحة المرأة، مؤكدا أن هذه المبادرات تعد نقطة تحول للمنظومة الصحية في مصر . 

أفاد التقرير أن هناك تصريحات من سيدات مصريات يشيدن بهذه المبادرة حيث وضعت كافة إمكاناتها لنجاح المبادرة التي استهدفت القضاء على مرض سرطان الثدي الذي كان يشكل أحد أهم الأمراض التي تصيب السيدات، حيث يصيب واحدة من بين 8 سيدات حتى أصبح خطرا كبيرا على أمن وسلامة المجتمع ففقدنا فيه آلاف من الأمهات اللاتى رحلت عن دنيانا مخلفات وراءهن أطفالا في مراحل عمرية مختلفة .

واستهدفت مبادرة الرئيس السيسي لدعم صحة المرأة الكشف المبكر عن أورام الثدي لنحو 28 مليون سيدة بجميع محافظات الجمهورية مجانا، بالإضافة إلى التوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات من عمر 18 عاما.

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ 614 ألف و880 سيدة، والتي تأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» لدعم صحة المرأة، وذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وبرعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا
اقرأ ايضا تقديم الخدمات الطبية لـ 614 ألف سيدة بالمنيا ضمن المبادرة الرئاسية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة