جانب من الحدث
جانب من الحدث


ختام فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان

أحمد إسماعيل

الخميس، 08 أبريل 2021 - 12:50 م

اختتمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال «إدارة الجامعات - مكتب الشباب الأفريقي» بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية وجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع «وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية» في نسخته الثالثة تحت شعار «من أجل جنوب السودان»، والذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 8 أبريل 2021 بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

حضر حفل الختام الدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني، والدكتورة هاجز عزوز ممثل الاتحاد الأفريقي، وقيادات من وزارة الشباب والرياضة المصرية متمثلين في رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية، وعلا كمال مدير عام الإدارة العامة للجامعات، حسن غزالي منسق عام المكتب الأفريقي.

وأشاد وزير الشباب والرياضة الجنوب سوداني خلال فعاليات الختام بدور القيادة السياسية ووزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي في دعم وتعزيز العلاقات بين مصر وجنوب السودان من خلال توفير كافة أنواع الدعم للشباب الأفريقي بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات وأنشطة تجمع الشباب الأفريقي وتساهم في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما بينهم، مؤكدًا أن مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان يعد بداية لتنمية وبناء الشباب الأفريقي من خلال مد جسور التواصل بين شباب البلدين.

وتضمنت فعاليات الختام تكريم فريق العمل القائم على هذا المؤتمر بالإضافة إلى تكريم المميزين في ورش العمل  التي تخللها المؤتمر. 

يذكر أن فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان شارك فيها 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عامًا من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرًا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.

«مكافحة الفساد» علي مائدة مؤتمر القاهرة الأول لشباب جنوب السودان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة