جانب من الجولة تفقدية لمحصول القمح بالشرقية
جانب من الجولة تفقدية لمحصول القمح بالشرقية


الزراعة تتابع محصول القمح بالشرقية وتؤكد حالة المحصول جيدة ومبشرة |صور

عادل إسماعيل

الخميس، 08 أبريل 2021 - 02:25 م

 

قام د. أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، يرافقه د. دعاء النجار و د. رضا عمارة ومجموعة من باحثي قسم بحوث أمراض القمح بالمعهد، بتفقد زراعات القمح لعدد من المزارعين في محافظة الشرقية.


يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمحصول القمح وبناءاً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.


وأكد خليل، أن الحالة العامة لمحصول القمح هذا الموسم جيدة ومبشرة، كما قام والوفد المرافق له بتفقد تجارب قسم بحوث أمراض القمح وكذلك تجارب المحاصيل الشتوية فى محطة البحوث الزراعية بكفر الحمام بحضور د. منال عبد الصمد - مدير المحطة . د عبد الله سويلم - رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالشرقية.


وعقد مدير معهد أمراض النبات اجتماعا مع باحثي المعهد بالمحطة، مؤكدا على ضرورة حل مشاكل المزارعين وإيجاد الحلول السريعة والدقيقة لهذه المشاكل. وأكد على ضرورة بذل مزيد من الجهد فى العمل للإرتقاء بمستوى البحوث وضرورة التوسع فى تنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود المباشر على زيادة الإنتاجية للمحاصيل المختلفة وعلى ضرورة الإستغلال الأمثل للأصول سواء فى الأجهزة أو المعامل.


اقرأ أيضا الزراعة: تجديد اعتماد «الأيزو» لمعمل تشخيص الفيروسات بمعهد أمراض النباتات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة