خلال تفقد وزير الزراعة لمشروعات الزراعية بجنوب السودان
خلال تفقد وزير الزراعة لمشروعات الزراعية بجنوب السودان


وزير الزراعة يتفقد المشروعات الزراعية بجنوب السودان ..صور

عادل إسماعيل

الخميس، 08 أبريل 2021 - 02:38 م

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ترافقه وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان بزيار احدى مزارع الإنتاج النباتي في جوبا.
وأكد القصير، على أهمية نظم الري الحديث واستخدام الميكنة الحديثة الأمر الذي سيساعد على زراعة مساحات كبيرةً بواسطة العماله المتاحة ويحقق أعلى إنتاجية بالإضافة إلى استخدام التقاوى عاليه الجودة ذات انتاجية اعلى مما سيزيد العائد الاقتصادى والدخل العام.
وفي ذات السياق استعرض القصير التجربة المصرية في زراعة الأراضي الصحراوية باستخدام نظم الري والزراعة الحديثة وزيادة الانتاج من خلال الزراعة المكثفة في الصوب، مشيراً إلى الاستفادة من حصد مياه الأمطار في أنشطة الاستزراع السمكى والزراعة فى موسم الجفاف والاستفادة من وحدة الارض والمياه في سد الفجوة الغذائية وايضاً التوسع فى التحسين الوراثى للثروة الحيوانية وتعظيم انتاجية وحدة الحيوان من اللحوم والألبان.
وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة والسفير المصري في جوبا قاموا أيضا بزيارة احدى مضارب وتخزين الأرز واستعرض أنواع الأرز المنتجة ونسب الكسر بتلك الأنواع كذلك فحص أنواع فول الصويا الذي ينتج محليا.
وأكد القصير ، على استعداد مصر المساهمة فى بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان من خلال إيفاد متدربين للاستفادة من الخبرات المصرية والاطلاع والتدريب على النظم الزراعية المتطورة

خلال تفقد وزير الزراعة لمشروعات الزراعية بجنوب السودانخلال تفقد وزير الزراعة لمشروعات الزراعية بجنوب السودان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة