صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خطط أوروبية للاستحواذ على صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

مفرح سليمان الخميس، 08 أبريل 2021 - 04:35 م

تعتزم قارة أوروبا، التقدم في مجال بطاريات السيارات الكهربائية بعد توسع الشركات الأجنبية في هذا القطاع، حيث من المتوقع أن تستحوذ القارة الأوروبية بعد سنوات قليلة، على صدارة صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.


وتستهدف أوروبا تصدر قائمة صناعة بطاريات السيارات الكهربائية عن طريق بناء سلسة امداد للبطاريات من الصفر في أنحاء القارة، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 31% بحلول 2030 مقارنة عن العام الماضي بنسبة 7%.


وحددت المفوضية الأوروبية، هدفًا يتمثل في الحصول على ما لا يقل عن 30 مليون سيارة عديمة الانبعاثات عبر الطرق بحلول عام 2030، والطموح هو أن تغطي المصانع الأوروبية أكثر من 90 في المئة من الطلب على البطاريات.


وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية المشرف على مبادرة البطاريات ماروس سيفكوفيتش، إن أوروبا بصدد إنشاء نظام بيئي جديد تماما، حيث قدر هذه الاستثمارات بنحو 60 مليار يورو أي ما يقدر بـ71 مليار دولارا أمريكيا وستغطي هذه الاستثمارات سلسلة التوريد بأكملها، من المواد والخلايا إلى التجميع وإعادة التدوير.

 

اقرأ أيضا

 فاتن حمامة أم القمار؟.. أسوأ إجابة ندم عليها عمر الشريف

ومن المتوقع، أن هناك خططًا يمكن أن تنتج 500 جيجا واط على الأقل من الخلايا هذا العقد من 27 موقعًا لإنتاج البطاريات في جميع أنحاء المنطقة الأوروبية ليكون الطلب على البطاريات قوياً لدرجة أن الإنتاج بالكاد يواكب ذلك بحلول نهاية العقد.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة