أسواق الياميش في بني سويف
أسواق الياميش في بني سويف


إقبال محدود على أسواق الياميش في بني سويف

حمدي علي

الخميس، 08 أبريل 2021 - 04:44 م

شهدت أسواق  الياميش والمكسرات ببنى سويف إقبالاً محدوداً من قبل أهالي المحافظة على الشراء، واكتفاءهم بالضرورى منها كالبلح، والعصائر، والفول السودانى فقط، بسبب ارتفاع الأسعار.

 يقول محمد إبراهيم " موظف" ارتفعت أسعار الياميش في الأسواق، بشكل مبالغ فيه عن الأعوام الماضية، فقد بلغ سعر كيلو الزبيب التركي 60 جنيها،  والإيرانى 56 جنيها، والمصري 40 جنيها، و كيلو عين الجمل  90 جنيها، والبندق 160 جنيها.

اقرأ أيضا|التضامن: توفير سكن مؤقت بديلا للمنازل الجاري تجديدها

وأضاف أحمد نادي سوق الياميش يشهد فوضى في الأسعار نتيجة تحكم بعض التجار بصورة سيئة، مستغلين ضعف الرقابة من قبل الأجهزة التنفيذية، مشيراً إلى أن سعر كيلو اللوز يتراوح بين 90 الى160 جنيه حسب الجودة، و سعر كيلو الفول السودانى المقشر 40 جنيه، وسعر كيلو جوز الهند 60 جنيها، والقراصيا بـ 80 جنيها.

ورغم أن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف قد افتتح معرض بني سويف للسلع الغذائية والاستهلاكية، وذلك في إطار سلسلة معارض أهلاً رمضان التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ضمن خطة المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم التي يزداد عليها الطلب خلال الشهر المبارك، وإعلان الشركات المشاركة فى المعرض عن تخفيضات بين 30 و50% للمنتجات والمجمدات واللحوم والياميش بانواعه إلا ان اسعار المعرض لا تختلف كثيراً عن المحلات والمنافذ خارج المعرض.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة