الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


بالجدول والمواعيد..عقد 3 اختبارات قومية تجريبة لطلاب الثانوية العامة

فاتن زكريا

الخميس، 08 أبريل 2021 - 06:35 م

أكد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة سواء كانت إلكترونيا أو ورقيا فإن  شكل الأسئلة لن يتغير، مشيرا إلى أن الامتحانات الإلكترونية تحقق المزيد من الأمان وتقليل تدخل العنصر البشري من طباعة وتخزين، وعمليات التصحيح، وتلك هي الأسباب التي تجعل الوزارة تلجأ إليها.

وأضاف د.شوقي ، أنه تقرر عقد 3 اختبارات قومية تجريبة لطلاب الثانوية العامة بهدف تحقيق الاطمئنان التقني من ناحية، و لمساعدة الطلاب على الاستعداد للامتحانات والتعرف على طبيعة الأسئلة التي سوف تأتي في الاختبارات، مشيرا إلى أن الطلاب سوف يحضرون للمدرسة لمدة ساعة فقط في اختبار شهر أبريل الجاري.

اقرأ أيضا| تعرف على تفاصيل امتحان الثانوية العامة التجريبي خلال أبريل

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عقد 3 امتحانات تجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور أبريل ومايو و يونيو

وأوضحت الوزارة أنه تقرر عقد الامتحان التجريبي لشهر أبريل خلال أيام 18 و20 و22 أبريل الكترونيا، على أن يؤديه الطلاب باستخدام أجهزة التابلت المدرسي.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدى كفاءة الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات، وتجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان .


وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي :


الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد، (اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية) على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة .

_ الثلاثاء25 مايو ، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية ( التاريخ والفيزياء _ علم النفس _ الاحياء _ الرياضيات البحتة ) .


_ الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في ( الجغرافيا _ الكيمياء _ الفلسفة والمنطق _ الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية ) .

وفي شهر يونيه أكدت الوزارة أنه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين ، 12ل17 يونيو، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة