الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وزير التعليم: اسئلة غير حقيقية في اختبارات الثانوية العامة التجريبية

فاتن زكريا الخميس، 08 أبريل 2021 - 06:39 م

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة في شهر أبريل الجاري لن يكون بها اختبارات بل أسئلة غير حقيقة.

وأرجع الوزير إجراء الاختبارات لمعالجة أي مشاكل تقنية وقياس مدى تحمل الشبكات أعداد الطلاب، وذلك تمهيدا لإجراء الامتحان الحقيقي.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم عقد الامتحان على مدار 3 أيام، نظرا لأن الوزارة تختبر تكنولوجيا معينة بحيث يتم حل أي مشاكل يتم رصدها.

وأضاف د.طارق شوقي، أن امتحانات أبريل الجاري ، تستهدف قياس كفاءة التابلت وتجربة أكواد المواد وكلمات السر، ولتحديد المشاكل التي تواجه كل طالب، ولمتابعة السحابة الإلكترونية وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

ودعا الوزير الطلاب إلى ضرورة الحضور أيام 18 و 20 و 22 أبريل من الشهر الجاري، بهدف قياس كفاءة الأجهزة المستخدمة في يونيو القادم، ولتنفيذ تجربة محاكة كاملة لاستخدام الشبكات، ولتجربة عملية الأكواد و كلمات المرور التي سيقوم الطالب باستخدامها في الامتحانات .

اقرأ أيضا| تعرف على تفاصيل امتحان الثانوية العامة التجريبي خلال أبريل

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 في أبريل ومايو و يونيو.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي :

-الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية، على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة .

- الثلاثاء25 مايو ، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والأدبية في المواد التالية "التاريخ والفيزياء _ علم النفس _ الأحياء _ الرياضيات البحتة ".



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة