محافظ المنوفيه
محافظ المنوفيه


محافظ المنوفية: ١٠٠ مليون جنيه لتطوير المنظومة الصحية

محمد الشامي

الخميس، 08 أبريل 2021 - 07:17 م

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه تقرر تخصيص ١٠٠ مليون حنيه لتطوير المنظومة الصحية بمراكز المحافظة حيث تم توجيه وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بالمتابعة الدورية لإجراءات شراء الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لدعم منظومة الأداء الطبي بالمستشفيات.

اقرأ أيضا | 10 متقدمين لشغل منصب مدير إدارة قوص التعليمية
وأوضح أبو ليمون أنه شدد على ضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوي بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة لمواجهة الموجه الثالثة لفيروس كورونا وإعادة توزيع إسطوانات الأكسجين بكافة المستشفيات في ضوء حجم الاستهلاك والالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من نقل العدوى. 

 

ووجه محافظ المنوفية بعمل فحص شامل لجميع شبكات الأكسجين المتواجدة بكافة المستشفيات وعمل الصيانة اللازمة لها بالإضافة إلى تجديد عقود الصيانة الخاصة بها، مشيراً إلى أنه تم إمداد المستشفيات الحرجة بتنكات أكسجين جديدة لتغطية احتياجات المستشفيات الضرورية والطارئة من الأكسجين. 

من جهته استعرض الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية خطط المديرية واستعداداتها لمواجهة الموجه الثالثة لفيروس كورونا، مؤكداً أن المنحنى الوبائي للفيروس في حالة انحصار جزئي حتي الآن وبالتالي الموقف الحالي آمن ولا يوجد ازدياد في حالات الإصابة، مؤكداً على توافر أسرة بالعناية المركزة بكافة المستشفيات لاستقبال أية حالات جديدة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة