صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طرائف وغرائب «الإيجبشن ليج».. الأهلى «أقوى» دفاعاً.. وسموحة «أعلى» هجوماً

الأخبار

الخميس، 08 أبريل 2021 - 07:19 م

 

كتب / محمد حامد

رغم عدم تساوى عدد المباريات التى أقيمت فى الدورى الممتاز حتى الآن لكل الفرق بسبب مشاركات الثلاثة أندية الأهلى والزمالك وبيراميدز فى بطولتى أفريقيا، إلا أن هناك 11 فريقاً أنهوا رحلة الدور الأول كعدد مباريات، بواقع 8 فرق خاضت 17 مباراة وهى عدد مباريات الدور الأول، و3 فرق تخطت الرقم ولعبت 18، والمفارقة أن الأهلى خاض 11 لقاء فقط بسبب مشاركته فى دورى الأبطال ومن قبلها مونديال الأندية الذى توج فيه بالميدالية البرونزية للمرة الثانية فى تاريخه.


وحافظ دفاع الأهلى على صدراة ترتيبه كأقل الفرق استقبالا للأهداف فى الدورى برصيد 5 أهداف فقط على الرغم من أنه أقل الفرق خوضاً للمباريات فى المسابقة المحلية هذا الموسم، ويليه الزمالك الذى استقبل 6 أهداف ولكنه خاض ثلاث مباريات زائدة عن الأهلى، ويليهما المصرى الذى تلقى 13 هدفاً خلال 17 مباراة.
 

أما عن المستوى الهجومى فيُصنف سموحة الأكثر تهديفاً حتى الآن فى المسابقة برصيد 24 هدفاً، وعلى الرغم من أن التوفيق لم يحالف الفريق السكندرى فى أكثر من مباراة هذا الموسم مما أدى لاحتلاله المركز السابع برصيد 24 نقطة، إلا أن الفارق بينه وبين الاتحاد صاحب المركز الثانى 4 نقاط فقط.

وفى سياق متصل وصل أحمد سمير جناح طلائع الجيش إلى الهدف التاسع له فى النسخة الحالية من الموسم، ليتصدر بذلك ترتيب هدافى الدورى وبفارق هدف عن عمر كمال جناح المصرى وحسام حسن مهاجم سموحة "الذى من المقرر أن ينتقل لأهلى طرابلس الليبى على سبيل الإعارة".

ويسعى سمير لإثبات ذاته بقوة فى الشق الهجومى وتسجيل الأهداف بشكل خاص، بعدما كثرت الأقاويل حول إمكانية انتقاله للأهلى فى فترة الانتقالات الصيفية القادمة، واستمرار ظهوره بهذا المستوى فى الأسابيع القادمة قد يُعلى من أسهمه ويقربه من الانتقال للقلعة الحمراء.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة