تعليق الصلوات في كنائس نجع حمادي
تعليق الصلوات في كنائس نجع حمادي


تعليق الصلوات في كنائس نجع حمادي وفرشوط وأبوتشت.. بسبب كورونا

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 08 أبريل 2021 - 08:02 م

 

أعلنت إيبارشية نجع حمادى، اليوم الخميس، برئاسة نيافة الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها، تعليق الصلوات في كنائس نجع حمادي وفرشوط وأبوتشت ودير الأنبا بضابا بداية من الاثنين المقبل وحتى إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا، على أن تقتصر الصلوات على الآباء الكهنة وعدد قليل من الشمامسة.

اقرأ أيضًا|سيامة كاهن بإيبارشية نجع حمادي 


وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وجه رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بكل حزم من خلال تطبيق قرارات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار تطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 وشدد محافظ قنا على تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية مع تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً وفي حال الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وأكد محافظ قنا على حظر دخول أي مواطن أو موظف عام لأي وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ودعا الداودي المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحرص على التباعد الاجتماعى والابتعاد عن أماكن الزحام، مؤكدًا على ثقته في وعى وتفهم المواطنين  بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم.

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة