الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


15 تصريحا لوزير التعليم عن الامتحانات الإلكترونية للثانوية العامة 2021

فاتن زكريا

الخميس، 08 أبريل 2021 - 08:36 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل الامتحانات التجريبية للثانوية العامة والمقرر إجراؤها في شكل 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور أبريل ومايو و يونيو.
وتنشر بوابة اخبار اليوم ابرز 14 تصريحا لوزير التربية والتعليم عن الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي الحالي2020/2021 ، فيما يلي:


1_ عقد الوزارة 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور أبريل ومايو و يونيو.

2_ عقد الاختبارات التجريبية بلا درجات.
3_عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة يساعد الطلاب علي الاستعداد الجيد لامتحانات نهاية العام، والتعرف على طبيعة الأسئلة التي سوف تأتي في الاختبارات.

4_ إجراء الامتحان التجريبي في أبريل الجاري، يستهدف تجريب الشبكات ولكفاءة التابلت وتجربة لأكواد المواد وكلمات السر، ولتحديد المشاكل التي ستواجه كل طالب ، ولمتابعة السحابة الإلكتروينة وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

5_ تحديد عقد الامتحان التجريبي في أبريل علي مدار 3 أيام نظرا لان الوزارة تختبر تكنولوجيا معينة بحيث يتم تحديد آي مشاكل ويتم حلها ، ثم يتم تجريب تكنولوجيا مختلفة يوم 20 ابريل ، بحيث يكون يكون يوم 22 بدون آى مشاكل.

6- الاختبارات في شهر ابريل لن يكون بها اختبارات بل أسئلة غير حقيقة لمعالجة آى جهاز ومدي تحمل الشبكات، ذلك قبل أداء الطلاب للامتحان الحقيقي .
7_ الاختبارات التجريبية في مايو سوف تكون مجمعة علي أجهزة تابلت ،و يقضي الطالب فترة زمنية من 10صباحا إلي واحدة ظهرا.

8_ الأسئلة في الاختبار التجريبي للثانوية العامة في مايو ، سوف تمثل ثلث عدد الأسئلة التي سوف تأتي في الامتحان الرسمي، فالامتحان هو عبارة عن أسئلة حقيقة قليلة العدد ، لاختبار مدي قدرة الأجهزة على استقبال الامتحانات وارسال الاجابات .

9_ الامتحان التجريبي الاخير لطلاب 3ثانوي عام المقرر في يونيو القادم ، سوف يكون اختبار محاكاة كاملة ، والاقرب شبها لامتحان الثانوية العامة الرسمي ،وسوف يكون بنفس أزمنة الامتحان الرسمي وبنفس عدد الاسئلة الرسمي .

10_ طلاب المنازل والإعادة والتقسيم يدخلون فقط الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في ابريل ومايو للثالث الثانوي.


11_ امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد بشكل رسمي في4 يوليو القادم.

12_ إعلان وزارة التعليم لجداول امتحانات الثانوية العامة خلال أيام قليلة

13_ يعقب الامتحان الرسمي للثانوية العامة امتحان آخر في اغسطس

14_ عقد الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا لن يؤثر في شكل الاسئلة.

15_ الامتحان إلكترونيا علي أجهزة التابلت يحقق مزيد من الامان وتقليل تدخل العنصر البشري من طباعة وتخزين ،وعمليات التصحيح، وتلك هي الاسباب التي تجعل الوزارة تلجأ لعقد الامتحان إلكترونيا.

اقرأ أيضا| شوقي للمعلمين: اكتشفوا آليات دعم تدريس اللغة العربية بفصول الابتدائي..الأحد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة