د هالة زايد وزيرة الصحة
د هالة زايد وزيرة الصحة


زايد: مراكز لقاح كورونا تعمل حتى ١٠ مساءً فى رمضان

أحمد سعد

الخميس، 08 أبريل 2021 - 09:20 م

أكدت د.هالة زايد وزيرة الصحة ان الوزارة توسعت فى مراكز لقاحات كورونا لتصل إلى ١٦٩ مركزا إلى الآن ومن المقرر أن تصل إلى ٣٥٠ مركزا خلال الأسبوع المقبل وسيتم تمديد مواعيد عملها فى رمضان لتصل الى العاشرة مساء. . جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لوزيرة الصحة لعرض مستجدات الوضع الوبائى لفيروس كورونا والاستعدادات لشهر رمضان.  

وأوضحت أنه سيصل مزيد من الشحنات خلال الفترة القادمة حيث سيصل مليون جرعة من الصين خلال أيام، وباق ٤.٥ مليون جرعة من جافى خلال ٤ اسابيع حيث حصلنا  على ما يقرب من مليون جرعة. . وأكدت بدء تطعيم العاملين فى السياحة والأنشطة المرتبطة ومصر للطيران ومرشدى قناة السويس وبعدها سنبدأ فى باقى القطاعات الاقتصادية. 

وأوضحت ان مؤشرات الزيادة مستمرة وبسيطة وعوامل دخول مصر فى زيادات جديدة موجودة ولم يرصد اى عرض غير متوقع للقاح فى مصر واسترازينيكا آمن وفعال ولم يرصد اى مشكلة منه. 

وأوضحت أنه لم تخطر بأى عدد للحجاج إلى الآن لكن الوزارة استعدت لموسم الحج بتوفير جرعات من لقاح سينوفارم لان الفرق بين الجرعتين ٢١ يوما وليس استرازينيكا لان الفرق بينهم ٣ شهور. 

وتبدأ زيارات ميدانية لها فى الصعيد فى الأقصر وأسوان وسوهاج للاطمئنان على الوضع هناك وتعقد كل يوم اجتماعا مع مديرى ٣٧٦ مدير مستشفى ووكلاء المديريات للإطلاع على كل التحديات وحل كل المشكلات. 

وأشارت إلى تسجيل ١.١ مليون شخص على الموقع الإلكترونى للحصول على لقاحات كورونا.. وأوضحت ان مجلس الوزراء وافق على تصنيع لقاح كورونا مع شركة سينوفاك الصينية فى فاكسيرا التى تصنع ٢٠ مليون جرعة سنويا والعمل على تمكين مصر لتصنيع لقاح سينوفاك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة