أرشيفية
أرشيفية


«فراعنة المصارعة»: سعداء بالتأهل للأولمبياد.. ونعد بميدالية في طوكيو

أميرة أنور

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 01:02 ص

نجحت بعثة المنتخب الوطني للمصارعة رجال وسيدات في كتابة اسمها بحروف من ذهب ورفعت اسم مصر عاليًا ذلك خلال مشاركتها في منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لدولة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي أقيمت في تونس واستطاع 8 لاعبين من المنتخب التأهل للأولمبياد.


عبر لاعبو المنتخب عن سعادتهم البالغة من نجاحهم وتشريفهم لاسم مصر فضلًا عن التأهل إلى الأولمبياد الذي هو حلم لأي لاعب أن يشارك في هذا الحدث الكبير.


وأكد اللاعبون أنهم سيفعلون ويبذلون جميع الجهد والعرق من أجل تشريف مصر كعادتهم وحصد ميدالية أولمبية تزيد من حصة الفراعنة من الميدالية الأولمبية. 


فهمي: أعد بتحقيق ميدالية أولمبية في ثاني مشاركاتي 
تحدث هيثم فهمي الذي حصد الميدالية الذهبية في ميزان تحت 60 كجم مصارعة رومانية الذي نجح في الفوز على بطل تونس 9/0 بعدم التكافؤ عن تأهله إلى طوكيو.
وأكد فهمي أن هذا التأهل هو الثاني له في تاريخه بعد المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 لكنه لم يوفق نتيجة تعرضه لإصابة خطيرة قبل المشاركة. 
شدد فهمي أنه يطمح في تحقيق إنجاز أولمبي يضاف إلى تاريخه وهو ما ينقصه في مسيرته حتي الآن واعدًا بتحقيق إنجاز أوليمبي في حالة الإعداد الصحيح والجيد والحصول علي الدعم الائق في خلال الشهور القليلة المتبقية. 
وعن استعداده للتصفيات أكد فهمي أنه تم من خلال معسكر داخلي طويل تدرب من خلاله مع بطل العالم محمد إبراهيم (كيشو) ومعسكر خارجي في المجر قبل البطولة مباشرة وهو ما ساعده علي زيادة مستواه مع الاحتكاك بلاعبين أقوياء وهو ما مكنه من قياس مستواه مع أبطال عالم. 
أضاف فهمي أن المنتخب يتلقي كل الدعم المعنوي من وزارة الشباب والرياضة سواء بمقابلة الدكتور أشرف صبحي أكثر من مرة لمناقشة كل المعوقات وإمكانية حلها وغير ذلك تواجد مساعد الوزير الدكتور محمد الكردي والدكتور عبدالأول الدائم ومتابعة الأبطال حتي التأهل ولكن ننتظر منهم إيجاد راعي في الفترة القصيرة المقبلة وهو الأهم. 
اختتم فهمي أن أهم بطولاته هو الحصول على أول عالم عسكري مرتين وذهبيتين دورات البحر المتوسط وسابع عالم مرتين وبطل عرب وأفريقيا أكثر من 10 مرات مشددًا أن هناك مباريات كثيرة صعبة خلال مسيرته ولكن أصعبها كانت منافسة بطل العالم الإيراني حميد سوريان والنتيجة كانت 2/1 لصالحه. 


منيع: درسنا المنافسين جيدًا ونعد بالمزيد 
أكد عبداللطيف منيع الذي تأهل في ميزان تحت 130 كجم أن هذه هي المشاركة الثانية له خلال مسيرته وكانت الأولى عام 2016 في ريو ولكن لما يحالفه التوفيق حينها.
شدد منيع أنه يتمنى أن يحقق ميدالية أولمبية واعدًا ببذل أقصى ما لديه من إعداد وتحضير لتحقيق أفضل النتائج متمنيًا استمرار التشجيع الذي يدفعه دائما للأمام. أضاف منيع أن أصعب منافس واجهه كان اللاعب التركي رضا كايا مؤكدًا أنه يجد الدعم الكافٍ من أسرته وزوجته وكذلك أندية وادي دجلة الذي يوفر له ما يلزمه فضلًا عن دور وزارة الشباب والرياضة واتحاد المصارعة.
وعمل منيع خلال فترة الإعداد للبطولة على دراسة المنافسين بشكل جيد خلال المعسكرات الداخلية والخارجية وهو ما سيضاعف خلال فترة الإعداد للأولمبياد المقبلة.


مصطفى: أتمنى وجود راعى لتحقيق المزيد من النجاحات
أكد محمد مصطفي صاحب الميدالية الذهبية في ميزان تحت 87 كجم والمتأهل أيضًا إلى الأولمبياد أنه نجح في التأهل إلى طوكيو من خلال ذهبية البطولة الأخيرة بالرغم من أنه لم يشارك في أي بطولة منذ أكثر من عام مشددًا أن أصعب مباراة خاضها كانت في قبل النهائي مع لاعب جنوب أفريقيا. 
أضاف مصطفى أنه يتأهل إلى الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه مؤكدًا أنه في حال توافر الدعم والتخطيط الجيد فإنه يعد بميدالية أولمبية. 
شدد مصطفى أنه استعد للبطولة من خلال المعسكر الداخلي فقط ولكن الإصابة حالت دون مشاركته مع المنتخب في معسكر المجر الأخير. 
وعن الإعداد للأولمبياد أكد مصطفى أنه يوجد أكثر من بطولة ولكن لم يتحدد حتى الآن هل سيتم المشاركة بهم أم لا. 
واختتم مصطفى أن الدعم المادي بسيط للغاية ولا يوجد له أي راعي مشددًا أنه يتمنى تواجد راعي له لتحقيق المزيد والمزيد من النجاحات في المصارعة المصرية. 

 

اقرأ أيضاً | وزير الرياضة يهنئ المنتخب الوطني للمصارعة بمطار القاهرة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة