عمرو الحلواني
عمرو الحلواني


الحلواني: مصدوم من تجاهل البدري.. وهل سأنضم للمنتخب بعد موتي؟ | حوار

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 01:14 ص

الموسم الحالي الأصعب فى الدوري.. ورفضت عروضًا بالجملة

أسوان يحتاج لصفقات جديدة .. ونستحق مركز أفضل


الأهلى أكثر حظاً من الزمالك محلياً وأفريقياً.. وباتشيكو ضعيف الشخصية
كنت قريباً من الدراويش.. وطموحاتى بلا حدود


نجح عمرو الحلواني لاعب نادى أسوان في تثبيت أقدامه بشكل أساسي مع فريق أبناء الجنوب، ليكون ركيزة أساسية لعلاء عبدالعال المدير الفني للفريق بعد تحقيق أرقام جيدة ليدخل ضمن أكثر لاعبي الدورى المصرى صانعة للأهداف.. وخلال هذه الحوار يوضح العديد من الأمور في الكرة المصرية.


* رأيك فى موقف أسوان بالدوري؟
-  أسوان يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبيين المتميزين وجهاز فنى على أعلى مستوى بقيادة علاء عبدالعال، فضلاً عن مجلس الإدارة بقيادة اللواء أحمد سليمان الذى لا يبخل على الفريق بشئ ودعمه المستمر لنا، وحال استمر إداء اللاعبين بالروح العالية التى تمتعوا بها خلال المباريات السابقة  أتوقع أن النادى سيحقق نتائج طيبة خلال هذا الموسم، وسيصل إلى مركز متقدم فى منتصف جدول الدورى العام هذا الموسم.


*  هل يحتاج أسوان لصفقات جديدة فى المستقبل؟
-  لا يوجد نادى فى مصر لا يحتاج إلى تدعيم وصفقات جديدة حتى النادى الأهلى يحتاج لمزيد من الصفقات، ولكن الحديث عن أى صفقات يحتاجها نادى أسوان فى هذه الآونة ليست فى محلها وهدفها زعزعة الفريق خاصة أن باب القيد أغلق ولا يمكن فتحه إلا فى الموسم الجديد،  يجب التركيز فى الملعب فقط لتحقيق نتائج جيدة والاستمرارية فى العروض المفضلة التى يقدمها النادى.


* هل الفريق تأثر بتغير الأجهزة الفنية؟
-  نهائى.. الفريق لم يتأثر بتغير أى أجهزة فنية منذ بداية الدوري..لقد حقق الفريق نتائج إيجابية مع سامى الشيشينى  فى بداية الدورى واستطاع الفوز في أول مبارتين أمام إنبى وطلائع الجيش، ولكن الجهاز الفنى  صادفه  سوء توفيق صاحبة سوء فى النتائج فى آخر أربع جولات،  ما جعل مجلس الإدارة يقيل الكابتن سامى ويعين جهازاً فنياً جديداً بقيادة علاء عبدالعال الذى حقق نتائج جيدة مع الفريق حتى الآن.


* هل تتمتع بعلاقة جيدة مع المدير الفنى؟
-  علاقتى بجميع المدربين طيبة..أنا لاعب لا أثير المتاعب ولا أبحث عن المشاكل، فقط أركز على الإجتهاد فى التمرين والتعب من أجل الوصول إلى أعلى «فورمة» لكى أحقق هدفى.. لذا أتمتع بعلاقة طيبة جداً مع الكابتن علاء الذى يدعمنى ويحفزنى طوال الوقت ويساندنى ويطلب منى المزيد من العطاء.


*  هل توجد عروض حالية؟
-  يوجد الكثير من الأندية تريد التعاقد معى ولكن أحترم تواجدى بنادى أسوان ولن أشغل تفكيرى بهذه العروض الآن..ولا التفت إليها وأرفضها من «برا لبرا» نحن فى موسم منعقد ولن أفكر فهذه العروض إلا بنهاية هذا الموسوم.


*  يعنى هذا إنك مستمر مع نادى أسوان؟
-  أخذت وعد من مجلس الإدارة أن أرحل نهاية العام، بعد ما أراد  نادى الإسماعيلى فى يناير الماضى التعاقد معي ولكنى أحترمت رغبة نادى أسوان بالبقاء معهم حتى نهاية الموسم، مع إنى كنت أفضل الذهاب إلى الإسماعيلى ولكنى لم استطع أن أخذل نادى أسوان وجمهوره فقررت البقاء حتى نهاية الموسم.


* ماذا عن عدم انضمامك للمنتخب؟
-  لا أعلم أسباب عدم اختيارى للإنضمام للمنتخب وما هى المعاير التى يختارون بناء عليها لو كنت لاعب فى الأهلى أو الزمالك كنت ساتواجد فى صفوف المنتخب، لقد لعبت 15 مباراة مع أسوان، وأنا أكثر لاعب صانع «أسيستات» فى الدورى ومن أفضل اللاعبين فى مركزي(ظهير أيسر)، متابعاً «يا كابتن حسام هتضمنى أمتى للمنتخب عندما أموت، لو عبدالله السعيد مش مصاب كان أنضم للمنتخب يعنى السن ليس معيار»، مضيفاً لا أطلب الإنضمام ولكنى كنت أنتظر تدعيم نفسي ومعنوي من حسام البدري.


* ما تقيمك لموقف الأهلى والزمالك فى البطولة الأفريقية ؟
- الأهلى أكثر حظاً من الزمالك أفريقياً ومحلياً.. بالنسبة للنادى الأهلى واجه سوء توفيق سواء أمام نادى سيمبا فى تنزانيا أو نادي فيتا كلوب فى مباراة القاهرة وإهدار العديد من الفرص السهلة والإنفرادات، ولكن النادي الأهلى نادى كبير وبطل القارة الأفريقية وكان لا بد أن يدافع عن شخصية النادي وهيبته الأفريقية، وهذه هى ثمة النادى الأهلى ولاعبوه عندما يشعرون بالخطر يجددون دوافعهم ويحاربون من أجل ناديهم، لذا ذهبوا إلى الكونغو بهدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز ورد الاعتبار وتحقيق نتيجة كبيرة تعبر عن كيان النادى، ولم يبالوا من اللعب فى أجواء صعبة وحارة جداً فضلاً سوء أرضية الملعب، وبالفعل استطاع الأهلى التغلب على الفريق الكونغولى بثلاثة أهداف وتقديم عرض جيد وفرصهم باتت كبيرة فى الصعود ويوجد لديهم فرصة للصعود كأول للمجموعة. ..أمام بخصوص نادى الزمالك لا يوجد مستحيل في كرة القدم، ما زالت هناك فرصة للصعود، يجب على اللاعبين التركيز فى مباراة الغد أمام تونجيت السنغالى فى القاهرة، وإن كان هذه يتطلب فوز الترجى على المولوديه فى الجولة الأخيرة من المجموعة إلا أن على اللاعبين تقديم ما عليهم وترك هذه الأمور للقدر.


* هل الزمالك أخطأ بتغير الجهاز الفنى؟
-  تغيير المدير الفنى للفريق الأبيض (باتشيكو) ليس لسوء النتائج ولكن لضعف  شخصيته وعدم تحكمه فى غرفة ملابس الفريق وهذا سبب إقالته من النادي والتعاقد مع «باترس كارتيرون»، ولكن توقيت التعاقد كان خطأ..  كان يجب على إدارة نادي الزمالك الانتظار حتى إنتهاء دورى المجموعات خاصة أن «باتشيكو» كان يقدم مباريات جيدة فى الدورى وعلى دارية بنقاط الضعف والقوة داخل الفريق.


* هل بيراميدز قادر على تحقيق لقب الكنفدرالية هذا العام؟
-  بالطبع يستطيع فهو المرشح الأول للفوز بالكنفدرالية هذا الموسم خاصة أنه يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين وإبرام صفقات كبيرة مثل رمضان صبحى وأحمد فتحي وشريف إكرام ومن قبلهم عبدالله السعيد، فضلاً عن تقديم عروض جيدة بالبطولة وتحقيق الفوز في  10مباريات خارج أرضة من 10 مباريات.


* ما رأيك فى الدورى هذا الموسم؟
- دورى هذا الموسم من أصعب المواسم منذ سنين طويلة نظراً لدخول عهد  للاستثمار فى كرة  القدم وصعود أندية مثل نادي سيراميكا والبنك الأهلى استطاع إبرام صفقات كبيرة بمبالغ ضخمة، ومن قبلهم نادى بيراميدز، وهذا خلق روح من المنافسه وتقارب فى المستوى وتذبذب النتائج بين جميع الفرق، فلا يوجد فريق يحقق الفوز فى جميع المباريات كما كان يحدث فى السابق، وهذا يتجلى فى نتائج الأهلى والزمالك هذا الموسم وفقدانهم عدداً كبيراً من النقاط مع بداية الموسم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة