جهود  صندوق تحيا مصر في مساندة القطاع الصحي
جهود صندوق تحيا مصر في مساندة القطاع الصحي


فيديو| صندوق تحيا مصر.. جهود كبيرة في مساندة القطاع الصحي

رأفت ماهر

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 10:48 ص

عرضت "فضائية مصر الأولى" الجمعة 9 ابريل تقريرا بعنوان صندوق تحيا مصر .. جهود كبيرة في مساندة القطاع الصحي .

أفاد التقرير أن هناك جهود كبيرة يقوم بها صندوق تحيا مصر في معاونة أجهزة الدولة نحو تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطن خاصة الأسر الأولى بالرعاية حيث أن بداية جهود الصندوق كانت بمواجهة "فيروس سي "بشراكة ناجحة مع الحكومة من خلال لقضاء على قوائم الانتظار لمرضى "فيروس سي " وتوفير العلاج لهم. 

ومضى الصندوق في مساندة الدولة في مواجهة الفيروس حيث وفر الصندوق الجرعات العلاجية لنحو 363 ألف مواطن مجانا وكذلك الكواشف الطبية المستخدمة في القوافل بالاضافة إلى الدعم المستمر الذي قدمه مركز صندوق تحيا مصر لعلاج أمراض الكبد بالمجان في محافظة الأقصر الذي يخدم محافظات جنوب الصعيد.

ومع إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي "مبادرة نور حياة "في يناير 2019 لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين البالغين وتلاميذ المرحلة الابتدائية تضاعفت مشاركة الصندوق في تقديم الخدمات الصحية حيث استهدفت المبادرة مليون و100 ألف مواطن حتي الان أما مرضا الفشل الكلوي فقد وجه الرئيس السيسي بمشاركة الصندوق في إحلال وتجديد ماكينات الغسيل الكلوى في المستشفيات الحكومية وقام الصندوق بتوفير 1500 ماكينة غسيل كلوي وألف كرسي مريض ضمن مبادرة الرئيس كلنا جانبك .

وفي جائحة كورونا صارع الصندوق في مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة " وساهمت هذه المبادرة في توفير ألف ملخص حقن سوائل للعناية بالحالات الحرجة و240 جهاز تنفس صناعي و16 ألف بدل عزل واقية .

 

اقرأ ايضا حوار| الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر: 6 محاور لتعظيم مسؤوليتنا الاجتماعية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة