صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليابان تشدد إجراءات مكافحة كورونا وسط ارتفاع معدل الإصابات

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 10:55 ص

كشفت صحيفة "ماينيتشي" اليابانية، أن الحكومة اليابانية ستشدد إجراءات مكافحة فيروس كورونا، في العاصمة طوكيو ومقاطعتي كيوتو وأوكيناوا وسط ارتفاع إصابات كورونا في هذه المناطق، خلال أقل من 3 أسابيع عقب رفع حالة الطوارئ بالكامل.

وذكرت الصحيفة، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن طوكيو التي ستستضيف دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2021، سجلت أكثر من 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يومين متتاليين في أقل من 4 أشهر، مما يعد أعلى حصيلة إصابات تسجلها العاصمة منذ مطلع فبراير الماضي.

و من جهته قال الوزير المعني باستجابة البلاد لجائحة فيروس كورونا نيشيمورا ياسوتوشي، إن الإجراءات الجديدة تتضمن إغلاق المطاعم في المناطق المكتظة بالسكان في الساعة الثامنة مساءً "بحسب التوقيت المحلي لطوكيو" على ألا يتجاوز الحد الأقصى لعدد الحضور في الفعاليات الكبيرة الـ5 آلاف شخص فقط.

وأضاف نيشيمورا أنه من المقرر تفعيل هذه الإجراءات اعتبارًا من الاثنين المقبل وتستمر حتى 5 مايو في كل من كيوتو وأوكيناوا، بينما تنتهي في طوكيو يوم 11 مايو.

وأكدت الصحيفة، أن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، من المقرر أن يضع الصيغة النهائية لهذه القرارات خلال اجتماع مع فرقة العمل المعنية بمتابعة فيروس كورونا في وقت لاحق مساء اليوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة