«الداخلية» تنظم زيارات لدور رعاية الأيتام|صور 
«الداخلية» تنظم زيارات لدور رعاية الأيتام|صور 


«الداخلية» تنظم زيارات لدور رعاية الأيتام |صور 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 01:07 م

 

تسعى وزارة الداخلية، دائمًا لبناء جسور الثقة والتعاون مع كافة أطياف وفئات المجتمع، والتواصل الفعال بما يُسهم فى تعميق أواصر الثقة وتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط، بين رجال الشرطة والمواطنين. 

اقرأ أيضا | الداخلية العراقية: إحباط محاولة تهريب عدد من الأسلحة والعتاد في البصرة

 

وحرصت الوزارة ممثلة فى كافة القطاعات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، على المشاركة فى الاحتفال بيوم اليتيم، من خلال تنظيم زيارات لعدد من دور رعاية الأطفال الأيتام، وتقديم الدعم المعنوي لهم وتوزيع الهدايا الرمزية عليهم، 

ولاقى ذلك استحسانًا من الأطفال، والقائمين على إدارات دور الرعاية، لحرص وزارة الداخلية، على المشاركة فى كافة الفعاليات والأنشطة الإنسانية.

يأتي ذلك فى ضوء اهتمام أجهزة الدولة، ببناء وتنمية الإنسان المصري، وخلق جيل قادر على تحمل المسئولية في المستقبل، ودفع مسيرة التنمية والازدهار. 

وفي سياق آخر.. كان قطاع الأحوال المدنية، قد قام بالتنسيق مع الجهات المعنية، بإيفاد مأمورية لإحدى القرى التابعة بمحافظة المنوفية، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي، لعدد من السيدات تلبيةً لالتماساتهن، وتقديم المساعدة لهم فى استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم.

 

كما تم إيفاد مأمورية مأمورية خارجية، لمحل إقامة إحدى السيدات بإحدى القرى بالمنوفية «تعانى من مرض مزمن»، وتم عمل الإجراءات اللازمة لتجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بها.
   
وفى ذات السياق، يواصل القطاع استقبال الحالات الإنسانية، بمكتب خدمات «كبار السن وذوى القدرات الخاصة»، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، بأوجه التيسيرات الإجرائية واللوجيستية المُمكنة، تماشيًا مع مبادئ حقوق الإنسان وثوابت منظومة الأمن المعاصرة.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة