مياه المنوفية: تنفيذ دورة مستندية للإرتقاء بمنظومة الإيرادات والتحصيل.
مياه المنوفية: تنفيذ دورة مستندية للإرتقاء بمنظومة الإيرادات والتحصيل.


«مياه المنوفية»: دورة مستندية للارتقاء بمنظومة الإيرادات والتحصيل

محمد الشامي

الجمعة، 09 أبريل 2021 - 02:11 م

قال الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية إن الشركة تسعي لمواكبة ثورة العصر للتحول الرقمي للمعلومات ومن ثم تطوير العنصر البشرى باعتباره أحد مقومات النجاح لأي مؤسسة بالدولة.

اقرأ أيضا | اليوم انقطاع المياه عن  منطقة المستشفى العام بمدينة شبين الكوم

ولفت نجيب إلى قيام الإدارة العامة للتدريب بتنفيذ دورات تدريبية عبر تقنية الفيديو كونفرانس للعاملين بالشركة في الفترة من 4/4 حتى 8/4/2021 عن خصائص مياه الصرف الصحي الخام  تهدف للتعرف على مصادر مياه الصرف الصحي والمؤشرات القياسية المحددة لخصائص مياه الصرف الصناعى والخصائص الطبيعية والكيميائية والبيولوجية لمياه الصرف الصحي.

وأضاف، نجيب  تم تدريب كيميائي المياه على مدلولات قراءة النتائج المعمليه وربطها بالتشغيل الأمثل للمحطات للتعرف على كيف تعبر القيم المعملية الناتجة من التحاليل اليومية على كفاءة المحطة وكيفية ربط النتائج بالتشغيل الأمثل للمحطات ومدلول كل قيمة.

وأوضحت منى القفل رئيس قطاع الموارد البشرية أنه تم التنسيق والتعاون بين قطاع الموارد البشرية متمثل فى الادارة العامة للتدريب وبين القطاع التجارى بشأن إعداد دورة مستنديه لجميع اعمال الإيرادات والتحصيل لمديرى الإيرادات والمراجعين ورؤساء الوحدات من أجل تطوير منظومة الإيرادات والتحصيل للارتقاء بمعدلات التحصيل وتوحيد منظومة العمل على مستوى افرع الشركة.

وأشارت القفل إلى تنفيذ دورة عن قياس المياه وانواع العدادات اولاين لقارئ ومحصل للتعرف على أنواع العدادات والطرق المختلفة لتقدير استهلاك المياه والصعوبات التي تواجه استخدام العدادات وكيفية التعامل معها، والتعرف على الشروط العامة والفنية لتركيب عدادات المياه المنزليه والدورة المستندية لأعمال تسجيل القراءة وكيفية التعامل مع الوصلات الخلسه ومخالفة شروط التعاقد.

وذكرت منى القفل قدم مركز التدريب دورات أخرى عن أجهزة القياس ومكونات المحطات والشبكات للتعرف على مصادر وخصائص المياه وانواع المحطات وطرق التنقية وانواع المحابس وايضا التعرف على أنواع المواسير واقطارها بالإضافة إلى تدريب العاملين على دراسه القواعد والإجراءات الأمنية المطبقة فى مجال الحمايه المدنية ضد كل إخطار الحريق والوقاية من الأخطار الصناعية والتكنولوجية الكبرى والتعامل مع الحوادث المنزليه وحماية العنصر البشري وكيفية التعامل مع أجهزة الإطفاء والسيطرة على الحريق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة